• تجارة وهمية للعصي الكهربائية والأصفاد.. البوليس يوقف “نصاب” الإرساليات المغشوشة في قلعة السراغنة
  • التامك يرد على واتربوري: فاجأني تدخلك في القضايا المعروضة على القضاء المغربي… لقد هبطت إلى مستوى منحدر
  • بالصور.. مئات المهاجرين “يهجمون” على سبتة المحتلة!!
  • “دويتشه فيله” الألمانية و”قائمة الممنوعات” في تغطية الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين.. سلّم لي على الموضوعية والمهنية والحياد
  • بثنائية.. الدولي المغربي يوسف العربي يقود فريقه أولمبياكوس إلى حسم ديربي اليونان
عاجل
الخميس 03 ديسمبر 2020 على الساعة 19:00

هادشي لي بقى.. ثلث المتعافين من كورونا مهددون بفقدان الذاكرة!

هادشي لي بقى.. ثلث المتعافين من كورونا مهددون بفقدان الذاكرة!

نبه باحثون، إلى أن التعافي من فيروس كورونا بشكل تام، قد لا يكون نهاية للمتاعب الصحية، لأن بعض الآلام قد تستمر إلى جانب مضاعفات جانبية مزمنة تصلُ حد فقدان الذاكرة.
وأشار الباحثون، في هذا الفيروس الغامض، إلى أن 1 من كل 3 أشخاص من المتعافين من وباء كوفيد 19 اقروا بأنهم تعرضوا لفقدان جزئي للذاكرة.

فيما كشف مصابون ٱخرون بفيروس كورونا عن استمرار أعراض المرض لديهم لمدة أطول بكثير من المعتاد، وأن تلك الأعراض ليست قاصرة على الجهاز التنفسي الذي يستهدفه الفيروس بشكل مباشر، فحسب، بل قد تصل إلى حد التأثير على أجهزة أخرى حيوية في الجسم مثل القلب والجهاز العصبي.

وتعرض بعض المصابين لأعراض استمرت معهم لأكثر من 100 يوم، في حين أن فترة حضانة المرض لا تتعدي الأسبوعين وفي حالات نادرة قد تصل إلى 28 يوما، كما تقول بيانات مراكز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة.

منظمة الصحة العالمية قالت في بداية الجائحة إن الاعراض قد تستمر لمدة 6 أسابيع لدى المرضى ذوي الحالات الحادة أو الحرجة. لكن لاحقا، أقرت بأن أعراض كورونا قد تستمر لفترة أطول، من دون تحديد زمن محدد.