• على ملعب “أولمبيكو”.. الرجاء سيواجه روما مورينيو وديا
  • بمناسبة عيد العرش.. خطاب ملكي بعد غد السبت
  • الزيادة جاية فالطريق.. الحكومة تستعد لرفع الدعم عن السكر و”البوطا” والدقيق
  • مبادرة زوينة.. شاب من نواحي تازة جمع الزبل من الغابة (صور)
  • بحضور رئيس البعثة الدبلوماسية المغربية.. احتفالية في إسرائيل بمناسبة عيد العرش (صور)
عاجل
الخميس 08 يوليو 2021 على الساعة 09:40

نقلها المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية.. بوريطة يتلقى دعوة رسمية لزيارة إسرائيل

نقلها المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية.. بوريطة يتلقى دعوة رسمية لزيارة إسرائيل

نقل المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، ألون أوشبيز، الذي يقوم بزيارة عمل رسمية إلى الرباط، رسالة من وزير الخارجية الإسرائيلي، إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

والتقى المسؤول الإسرائيلي، أمس الأربعاء (7 يوليوز)، بنظيره المغربي، فؤاد يزوغ، وبوزير الخارجية، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات بين الدولتين.

إقرأ أيضا:شملت مجالات متنوعة.. مشاورات سياسية في الرباط بين المغرب وإسرائيل (صور)

ونقل أوشبيز للوزير بوريطة دعوة رسمية من وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، للقيام بأول زيارة رسمية لوزير خارجية مغربي إلى إسرائيل.

واعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي في رسالته إلى بوريطة أن “استئناف العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين إسرائيل والمغرب، بقيادة الملك محمد السادس، يعد علامة تاريخية في العلاقات بين الشعبين”، حسب ما نقلته صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” على الفايس بوك، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية.

وأكد يائير لابيد في رسالته أنه يتطلع إلى تعزيز العلاقات السياسية بين إسرائيل والمغرب، وبناء تعاون اقتصادي وتكنولوجي وثقافي وسياحي بين البلدين، مضيفا أن إطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين قريبا سيعزز العلاقات بين الشعبين وقطاع السياحة في البلدين.

إقرأ أيضا:بالصور.. مباحثات بين المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية ونظيره المغربي

وكان الوفد الإسرائيلي، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب، أجرى، أمس الأربعاء، مباحثات مع ممثلين عن المؤسسات الحكومية ومجال الأعمال والقطاع الخاص، من أجل بحث الفرص الاقتصادية المتاحة على الصعيدين الثنائي والثلاثي.