• بينها شهادة جواد قنانة وشكاية سعيدة شرف.. محامي دنيا بطمة يكشف أسباب رفع عقوبة دنيا بطمة
  • بالوثائق.. المحامي بوعشرين يؤكد أن سعيدة شرف تقدمت بشكاية ضد دنيا بطمة وطالبت بتعويض يبلغ 50 مليون (صور)
  • ورزازات .. افتتاح معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية (صور)
  • عن عمر ناهز 90 عاما.. وفاة الفنان المصري يوسف شعبان متأثرا بإصابته بفيروس كورونا
  • اتهامات بتعنيف معتقل على خلفيات أحداث الحسيمة.. مندوبية السجون تخرج عن صمتها
عاجل
السبت 29 أغسطس 2020 على الساعة 11:00

نشر تدوينات تشكك في إجراءات مكافحة كورونا.. توقيف شخص في فاس

نشر تدوينات تشكك في إجراءات مكافحة كورونا.. توقيف شخص في فاس  Lancement d’une opération d’intensification de la sensibilisation au danger de la propagation du coronavirus (Covid-19) au niveau de la ville de Fès en raison des dernières évolutions de la situation épidémiologique de cette pandémie. 17082020-Fès

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، مساء أمس الجمعة (28 غشت)، من توقيف شخص يبلغ من العمر 62 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في نشر محتويات زائفة بواسطة الأنظمة المعلوماتية، تشكك في إجراءات السلطات العمومية لمكافحة وباء كوفيد-19، وتتضمن إهانة للمؤسسات الدستورية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيه كان قد نشر العديد من المحتويات الرقمية والتدوينات والصور المركبة، التي تتضمن معطيات زائفة ومشككة في التدابير العمومية المتخذة لمنع تفشي جائحة كوفيد-19، كما تنطوي على عبارات القذف والإهانة في مواجهة هيئات منظمة وفي حق المؤسسات الدستورية.

وأضاف البلاغ أنه تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.