• واش بصح كاين خصاص في عدد موظفي الجماعات؟.. الوزير لفتيت يوضح!
  • قالّيهم يشدو بلايصهم بكري.. الـ”فيفا” يوجه دعوة خاصة إلى جمهور الموندياليتو
  • محطات طرقية واجدة وأخرى عاد كاتصاوب.. لفتيت يكشف مستجدات النقل الطرقي للمسافرين
  • الدورة الـ26 لكأس للا مريم للغولف.. 7 لاعبات مغربيات بين المتنافسات (صور)
  • بالي قبل ما يسالي.. اللعابة المغاربة مروجين الميركاتو الشتوي
عاجل
الإثنين 02 يناير 2023 على الساعة 19:30

نجلة ابن كيران تدافع عن وهبي بعد جدل نتائج امتحان المحاماة: لا أتفق مع هذه الحملة المغرضة

نجلة ابن كيران تدافع عن وهبي بعد جدل نتائج امتحان المحاماة: لا أتفق مع هذه الحملة المغرضة

دافعت ابنة عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة الأسبق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، بعد الانتقادات التي وجهت له على إثر الإعلان عن نتائج امتحان الولوج إلى مهنة المحاماة.

واعتبرت نجلة ابن كيران أن ما يتعرض له وزير العدل من انتقادات “حملة مغرضة” وأنها “لا تستند على أدلة وحجج”.

وجاء في تدوينة نشرتها ابنة ابن كيران على حسابها على الفايس بوك، “باعتياري واحدة ممن تعرضوا لكيل اتهامات بعد نجاحي قبل سنوات في مباراة عادية كغيري من العديد من خريجي شعبة القانون، أرفض كل اتهام دون دليل أو حجة وهذه سبيلنا”.

وقالت نجلة الأمين العام للبيجيدي: “لا أتفق مع هذه الحملة المغرضة لنتائج مباراة المحاماة، وأجد أنه من جد العادي وجود أبناء القضاة والمحامين وغيرهم من أبناء المجال لتوجه العديد منهم للدراسات القانونية على خطى آبائهم، ومن الظلم الشديد الذي لا يحس بألمه إلا من عاشه بخس كل مجهود قام به شخص أو آخر على حد سواء ولا يمكن بأي حال الاتهام إلا بدليل ملموس مثبت وإلا سنصير كما غيرنا بدون أخلاق لا يفرقنا شيء عنهم…”.

وأضافت المتحدثة: “أعلم أن كلامي سيثير زوبعة من الانتقادات، لكن الحق حق ولو كرهنا سماعه، والظلم ظلمات يوم القيامة، لا أعني النزاهة المطلقة لهذه المباراة، ولكن ما تم الاحتجاج به يبقى ضعيف لا يعتد به، ويقيني أن من نجح ظلما لن يفلح أبدا ومن لم ينجح ظلما ستفتح له أبواب خير غيرها، فعدالة الله فوق كل هؤلاء…”.

وأشارت سمية ابن كيران إلى أنها كنت مسجلة ضمن المرشحين لاجتياز امتحان ولوج مهنة المحاماة “ولم يتيسر لي اجتيازها ولو قدر الله وكنت فيها ونجحت لما سعدت بكل ما يقال” على حد قولها.

ورافق الإعلان عن نتائج امتحان المحاماة من قبل وزارة العدل، جدل واسع، بسبب اتهامات بـ”المحسوبية”، بلغت حد مطالبة البعض بتدخل النيابة العامة وفتح تحقيق في القضية.

إقرأ أيضا: “اللي عندو مو فالعرس”.. جدل حول نتائج امتحان مهنة المحاماة (صور)