• واش بصح كاين خصاص في عدد موظفي الجماعات؟.. الوزير لفتيت يوضح!
  • قالّيهم يشدو بلايصهم بكري.. الـ”فيفا” يوجه دعوة خاصة إلى جمهور الموندياليتو
  • محطات طرقية واجدة وأخرى عاد كاتصاوب.. لفتيت يكشف مستجدات النقل الطرقي للمسافرين
  • الدورة الـ26 لكأس للا مريم للغولف.. 7 لاعبات مغربيات بين المتنافسات (صور)
  • بالي قبل ما يسالي.. اللعابة المغاربة مروجين الميركاتو الشتوي
عاجل
الإثنين 19 ديسمبر 2022 على الساعة 20:43

ناس الرباط.. قرار هام بشأن السير والجولان في العاصمة تزامنا مع استقبال الأسود

ناس الرباط.. قرار هام بشأن السير والجولان في العاصمة تزامنا مع استقبال الأسود

استعدادا للاستقبال الجماهيري الذي سيخصص، غدا الثلاثاء (20 دجنبر)، للمنتخب الوطني لكرة القدم، أصدرت سلطات الرباط قرارا مؤقتا يخص السير والجولان في العاصمة.

ويقضي القرار، الصادر عن رئيسة جماعة الرباط، بمنع الوقوف والتوقف إبتداء من منتصف ليلة اليوم الإثنين (19 جنبر) الى غاية منتصف الليل من يوم الثلاثاء، في شارع الحسن الثاني (من القنطرة الحسنية سيدي مخلوف إلى باب الحد)، وشارع محمد الخامس (من ملتقاء مع شارع الحسن الثاني إلى ساحة جامع السنة).

كما يمنع المرور و السير والجولان بالشوارع المذكورة بالفصل الأول إضافة إلى شارع مولاي الحسن من ملتقى شارع علال بن عبد الله إلى باب الزواج إبتداء من الساعة الخامسة زوالا (17:00) من يوم الثلاثاء 20 دجنبر 2022 إلى غاية الساعة الثامنة 20:00) من نفس اليوم.

ونص القرار على أن كل من خالف مقتضياته يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل.

وأسندت مهمة تنفيذ هذا القرار إلى سلطات الأمن الوطني والسلطات المحلية ورئيس القسم الأشغال والنقل والشؤون التقنية كل حسب اختصاصه.

وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أنه بتعليمات ملكية سامية أعلنت أنه، سيخصص للمنتخب الوطني لكرة القدم، يوم غد الثلاثاء 20 دجنبر 2022، استقبال في مستوى المسار المتألق الذي حققه خلال نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

وذكر بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه في هذا الإطار، سيحظى الفريق الوطني باستقبال شعبي وجماهيري كبير، منذ وصوله إلى مطار الرباط- سلا، حوالي الساعة الخامسة مساء، مرورا بشارع الحسن الثاني، وساحة 16 نونبر، وساحة شالة، وساحة الملك حسين ثم شارع محمد الخامس، وساحة البريد، وساحة محمد الخامس، وساحة 11 يناير، وشارع مولاي الحسن، وباب السفراء، وصولا إلى القصر الملكي العامر، حيث سيحظى أعضاء المنتخب الوطني باستقبال ملكي سامي احتفاء وتقديرا بهذا الإنجاز التاريخي العظيم.