• وزير الثقافة: الوزارة في طور إنجاز حلول بنيوية لدعم الفنان المغربي
  • واش اللقاح كيبطل الصيام؟.. فقهاء يجيبون (فيديو)
  • العثماني للمغاربة: أنا حاس بكم… قرار حظر التنقل الليلي صعيب ولكن راه ماعندناش البديل
  • للاستفادة منها في مجال الرعاية الصحية للعيون.. شركة “سامسونج” تعزز تصميم هواتف “جالاكسي” الذكية
  • الحسيمة.. الإفراج عن الحنودي ومتابعته في حالة سراح
عاجل
الأربعاء 24 مارس 2021 على الساعة 21:00

موريتانيين مقشبيين: المغرب محتاج نقطة واحدة…وأحضر لنا كوكبة من النجوم!

موريتانيين مقشبيين: المغرب محتاج نقطة واحدة…وأحضر لنا كوكبة من النجوم!

تفاعلت مجموعة من الموريتانيين المتابعين للشأن الكروي مع المباراة المقبلة لمنتخبهم الذي سيواجه منتخب أسود الأطلس، بعد غد الجمعة (26 مارس)، برسم الجولة الخامسة، من تصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، مشددين على قوة الخصم وجودة لاعبيه العالمية.

وعلق موريتاني على صفحة “نبض” موجها رسالة بشكل ساخر إلى وحيد خليلوزيتش، الناخب الوطني، كتب فيها: “يا خوفي على منتخبنا… هذا خليلوزيتش يبيت لنا أمرا، يا رجل أنت أصلا تنقصك نقطة واحدة للتأهل وستأخذها أمام بوروندي أما نحن فمساكين لا حول لنا ولا قوة ارحمنا يا رجل، ألا تخجل من نفسك وأنت تستدعي نجوم بحجم حكيمي وزياش ونصيري وغيرهم للعب ضد منتخبنا المتواضع… لا ما بغيتها منك يا خليلووو… خيبت ظني فيك صراحة”.
وكتب آخر: “الله يلطف تشكيلة نار تهزم منتخب أوروبي… نتمنى تعادل أخف الأضرار”، وعلق آخر: “رسالة مني إخوتنا وأحبابنا في المغرب أرجوكم ارحموا إخواتكم في الدم موريتانيا الحبيبة وأقصفوا بجهنم البوليساريو وني بيكم حيث مغلاكم علينا”.

ومن جهة أخرى، تطرق آخرون إلى نتيجة المباراة، وكتب أحدهم: “الخصم قوي جدا لا تريدون المستحيل… سأكون واقعيا اليوم، وأقول إذا صنعنا التعادل مرة أخرى نكون قد حققنا الأفضل”، وجاء في تعليق آخر: “الأوضاع تغيرت عما كانت عليه في المباراة الأولى، المغرب كان في مرحلة التجديد والمدرب لم يجد التوليفة… ولكن الآن تم الانسجام… المهم ارشح منتخب بلادي للفوز إن شاء الله… بالتوفيق لمنتخب الجارة الجنوبية في قادم المباريات”.

وكان المنتخب الوطني لعب مباراته الأولى في التصفيات ضد فريق موريتانيا، والتي انتهت بالتعادل السلبي على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، وكانت أول اختبار رسمي للمدرب البوسني، حيث تلقى العديد من الانتقادات، قبل أن يصحح المسار في المباريات الأربع.

ويتصدر المنتخب الوطني المجموعة الخامسة بـ10 نقاط، ويحتاج إلى نقطة وحيدة للتأهل إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.