• بتعليمات ملكية.. حركة انتقالية في صفوف أكثر من 1800 من رجال السلطة
  • واد زم.. عامان حبسا نافذا لمدونة بسبب ازدراء الأديان
  • الأمم المتحدة: الجزائر مهددة بالجوع!
  • ليلة الرُّعب في كابو نيغرو.. النيابة العامة تُحقق في دوافع حريق “كدية الطيفور”
  • معبر سبتة.. مباحثات مغربية إسبانية لمواجهة التهريب المعيشي
عاجل
الأحد 17 أبريل 2022 على الساعة 15:00

موجهة لليهود المغاربة.. قرب إطلاق إذاعة خاصة ناطقة بالعبرية والعربية

موجهة لليهود المغاربة..  قرب إطلاق إذاعة خاصة ناطقة بالعبرية والعربية

أكد جاك كنافو، عضو المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، قرب إطلاق إذاعة “موزايك” الخاصة، الناطقة بالعربية والموجهة إلى اليهود المغاربة.

وأبرز كنافو في تصريح خص به موقع “I24 News” الإسرائيلي، أنه سيتم إطلاق إذاعة “موزايك”، في 22 شتنبر من العام الجاري، وستختص في معالجة القضايا الاجتماعية والثقافية.

وعن وثيرة ومدن البث، أوضح المتحدث، أنه “سيتم بث “موزايك” في البداية في كل من الدار البيضاء، الرباط، ومراكش وبعد ذلك ستمتد إلى مدن أخرى مثل فاس وطنجة”.

وأشار جاك كنافو، إلى أنه سيتم إطلاق إذاعة “موزاييك” في بادئ الأمر كإذاعة رقمية، قبل أن يتم بثها على موجات FM بمجرد الحصول على ترخيص من الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري.

وأكد كنافو، وهو صاحب المشروع واحد أعضاء الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن إذاعة “موزايك” ستكون موجهة في المقام الأول لليهود المغاربة، والذين يصل عددهم إلى أكثر من مليون شخص، لافتا إلى أن الهدف من هذه الإذاعة الناطقة بالدارجة والعبرية والأمازيغية والفرنسية، هو تسليط الضوء على التراث اليهودي المغربي.

ويبلغ رأس مال الإذاعة في استثمارها الأولي، حسب الموقع الإسرائيلي، 10 ملايين درهم، باستثناء العقارات، حيث يتم حاليا وضع اللمسات النهائية على استوديوهات “موزايك”، الكائنة بوسط مدينة الدار البيضاء، وبالضبط بالقرب من المدينة القديمة.