• حليلوزيتش: حظوظ “أسود الأطلس” متساوية مع منتخب الكونغو في التأهل لنهائيات كأس العالم
  • بسبب إساءته للمغربيات.. شكوى جنائية ضد الدراجي في قطر
  • البوليساريو في ورطة.. منظمة حقوقية دولية تحقق في تجنيد الأطفال في مخيمات تندوف (صور وفيديو)
  • حيار عن الإشاعات التي تلاحقها: هاد الشي شي واحد مهوس كيفيق كيقول أشنو غنكتب على عواطف! (فيديو)
  • جعل من المغرب “عدوا بدلا من حليف قوي في مواجهة التخلف”.. اللعبة القديمة للنظام الجزائري
عاجل
الثلاثاء 04 يناير 2022 على الساعة 17:00

مهندس نجاح بلجيكا في المونديال.. موسى الحبشي في أول بطولة له رفقة الأسود

مهندس نجاح بلجيكا في المونديال.. موسى الحبشي في أول بطولة له رفقة الأسود

ستكون بطولة كأس الأمم الإفريقية “كان 2021” التي ستقام في الكاميرون بين 9 يناير الجاري و8 فبراير المقبل، امتحانا مهما، لموسى الحبشي الذي يعمل كمحلل أداء رفقة المنتخب الوطني الأول.

ويعتبر الحبشي الذي التحق بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السنة الماضية، واحدا من جنود الخفاء ومخططي النجاح الكبير لمنتخب بلجيكا في كأس العالم 2018، حين احتل الشياطين الحمر المركز الثالث، وكان الإطار المغربي الرجل الثالث في هذا الإنجاز التاريخي.

ويملك الحبشي الذي يبلغ من العمر 45 وولد في المغرب، باعا كبيرا في كرة القدم، حيث اشتغل سابقا كمدرب للشباب في نادي آندرلخت البليجيكي، وأندية بيرمينغهام وأستون فيلا الإنجليزيين وجنك البلجيكي، قبل أن يتخصص في تحليل الفيديوهات، مع نادي بروكسل وفريق الشباب السعودي، إضافة إلى تجربة مع فريق الزمالك المصري إلى جانب المدرب الاسكتلندي أليكس ماكليش.


وقضى الحبشي 3 سنوات ونصف مع المنتخب البلجيكي، كما اشتهر بشكل كبير بعد انتشار صور له رفقة نجوم المنتخب البلجيكي وهو يجلس على طاولة “ديجي”، التي كانت مهنته السابقة قبل الدخول إلى عالم كرة القدم.

 

وانتشرت صور عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي للحبشي، حيث اعتقد بعض متابعي المنتخب الوطني أن موسى يشغل معدا بدنيا، وهو ما نفاه مصدر جامعي لموقع “كيفاش”، حيث أكد أن الحبشي يعمل كمحلل الفيديوهات، فيما يشغل منصب المعد البدني الفرنسي كريستوف مانوفريي.