• مدير البسيج يرد على المشككين في تفكيك الخلايا الإرهابية: لا نهتم بالقيل والقال 
  • لسد الفراغ ومنافسة مينديل.. آدم ماسينا خيار قوي أمام وحيد حاليلوزيتش
  • لم يلتفت إلى “الأصوات” المنتقدة.. برلمان البجيدي “ينتصر” للعثماني!!
  • شان الكاميرون.. أسود الأطلس متفائلين بالتأهل لدور الربع
  • “ماشي عزية”.. مغاربة يطلقون حملة ضد العنصرية
عاجل
الأربعاء 02 ديسمبر 2020 على الساعة 22:30

مهزلة.. البوليساريو تفشل في تحريك بيادقها في بلجيكا

مهزلة.. البوليساريو تفشل في تحريك بيادقها في بلجيكا

فشلت الجبهة الوهمية البوليساريو فشلا ذريعا في جمع أنصارها في العاصمة البلجيكية بروكسل، ولم يتجاوز عدد الحاضرين في الوقفة الاحتجاجية التي نظموها، اليوم الأربعاء (2 دجنبر)، في ساحة شومان أمام مقر الاتحاد الأوروبي، 20 شخصا، حسب ما أكده شهود عيان.

وعلى ما يبدو فإن قواد العصابة لم يجدوا قطاع الطرق والمرتزقة ليملؤوا بهم الساحة كما فعلوا في الوقفات السابقة في فرنسا وإسبانيا، حين سخروا البلطجية المأجورة لنشر الفوضى والاعتداء على الأشخاص والممتلكات العمومية.

وفي مشهد بئيس، نشرت بعض الصفحات الموالية للبوليساريو فيديوهات لا تتعدى دقيقة، توثق فيها الحضور الضعيف لأعداء الوحدة الترابية، فيما لجأ “الصحافي المأجور” محمد راضي الليلي، كعادته، إلى اختراع كذبة جديدة، ادعى أن الشرطة البلجيكية اعتقلت المئات من المغاربة وهو خبر عار من الصحة لا يستند إلى أي مصدر، ونفاه فاعل جمعوي، في اتصال مع موقع “كيفاش”، كان من بين الحضور، مشيرا إلى أن عناصر الشرطة الذين ظهروا في الفيديوهات جاؤوا فقط لتأمين الوقفتين، وليس لاعتقال المغاربة.

وفي المقابل، فقد حضر العشرات من المغاربة في الجهة المقابلة من الساحة، ورددوا شعارات ورفعوا الراية الوطنية عاليا، في انتظار الوقفة الكبرى التي ستشهدها بروكسل يوم الأحد المقبل.