• الجنرال الفاروق.. كفاءة عسكرية بنصف قرن من الخبرة
  • بخصوص مسؤولية الجزائر عن محنة المحتجزين في مخيمات تندوف.. المغرب يسائل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
  • أمام النيابة العامة.. ضحية التحرش في طنجة تتنازل للمتورطين
  • دارو ليه “شمس العشية”.. 7 أحزاب تعلن تحالفا لإبعاد شباط عن عمودية فاس
  • قبل نقلهما إلى المغرب.. مراسم إغلاق ثوابيت جثماني السائقين المغربيين
عاجل
الأحد 15 أغسطس 2021 على الساعة 11:00

من 29 إلى 304 وفاة.. ارتفاع حصيلة القتلى في زلزال هايتي

من 29 إلى 304 وفاة.. ارتفاع حصيلة القتلى في زلزال هايتي

ارتفعت حصيلة الوفيات إثر الزلزال الذي شهدته عدة مدن في هايتي يوم أمس السبت (14 غشت)، إلى 304 وفاة بعد أن سجلت الحصيلة الأولية في وقت سابق من يوم أمس ما لا يتجاوز 29 وفاة.

وأوضح جيري شاندلر، مدير الحماية المدنية في هايتي، أنه تم إحصاء 17 قتيلا في منطقة غران-انس ،وتسعة في مدينة دي كاي، وثلاثة في منطقة نيب حيث تم تحديد مركز الزلزال بجنوب غرب الجزيرة .

ومن جانبه أعلن أرييل هنري، رئيس الوزراء الهايتي، أن “الحكومة أقرت حالة الطوارئ لمدة شهر عقب وقوع هذه الكارثة”، داعيا السكان إلى “التحلي بروح التضامن وعدم الاستسلام للذعر”.

هذا وغرد أنطونيو غوتيريش الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلا أنه “يتابع تطورات المأساة الأخيرة في هايتي”، معربا عن تعاطفه مع كل المتضررين من الزلزال، ومرسلا تعازيه الحارة لكل من فقد عائلته وأصدقائه.

وضرب الزلزال، الذي بلغت قوته 7,2 درجات، هايتي صباح يوم أمس، على بعد 12 كلم من مدينة سان لوي دو سود التي تبعد بدورها 160 كلم عن العاصمة بور أو برنس، وذلك وفق ما وفره المركز الأمريكي لرصد الزلازل من معطيات.

ويشار إلى أنه في 12 يناير 2010، أسفر زلزال بقوة سبع درجات على مقياس ريشتر، عن تدمير عاصمة هايتي ومدن عدة، حيث توفي أكثر من 200 ألف شخص وتعرض 300 ألف آخرون لإصابات متفاوتة الخطورة، بالإضافة إلى التسبب في تشريد جماعي لما تجاوز المليون ونصف المليون مواطن.