• بسبب العنف ضد الأصول وتهديد عناصر الشرطة.. توقيف شقيقين في مدينة زايو
  • حصلوهم كيشيشو فمقهى.. أمن الناظور يوقف 40 شخصا بشبهة خرق الحظر الرمضاني
  • بمشاركة مندوب “لاليغا”.. معرض “سربانتس” الرباط يعرض أول قاموس عربي إسباني لكرة القدم
  • الضغوطات وكثرة الاحتجاجات والأجواء.. السلامي يكشف أسباب رحيله عن الرجاء
  • الدار البيضاء..المديرية الإقليمية للتربية تُطلق برنامجا للدعم النفسي لفائدة التلاميذ
عاجل
الثلاثاء 06 أبريل 2021 على الساعة 09:00

من تونس.. البام يطلق مبادرة للحوار بين الأحزاب المغاربية

من تونس.. البام يطلق مبادرة للحوار بين الأحزاب المغاربية

أعلن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، يوم أمس الاثنين (4 أبريل)، في تونس العاصمة، عن مبادرة تهدف إلى إطلاق حوار بين الأحزاب المغاربية من أجل التصدي بشكل مشترك إلى التحديات التي تواجهها المنطقة.

وأبرز وهبي خلال لقاءات منفصلة مع أمناء عامين ومسؤولين بعدة أحزاب تونسية، أن اجتماعا تحضيريا سيعقد قريبا في تونس بهدف تنظيم لقاء يجمع في مرحلة أولى الأحزاب المغربية والتونسية في المغرب.

ويكمن الهدف من هذا اللقاء، الذي سيتم توسيعه لاحقا ليشمل أحزابا من البلدان المغاربية الأخرى، في مناقشة الوضع الاقتصادي والاجتماعي، فضلا عن تقييم تجارب بلدان المنطقة في مجال الانتقال الديمقراطي.

وفي هذا الصدد، سلط الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الضوء على تجربة الانتقال الديمقراطي في المملكة والتغيرات التي طرأت في أفق الاستحقاقات الانتخابية المقبلة المقرر إجراؤها هذه السنة.

وأشار إلى أوجه التشابه بين بعض جوانب التجربتين المغربية والتونسية في مجال تعزيز الصرح الديمقراطي.

وأكد في هذا السياق، على متانة العلاقات الاستراتيجية القائمة بين المغرب وتونس والتي تشكل أساس الاستقرار في منطقة شمال إفريقيا.

وكان وهبي، خلال هذه المباحثات، مرفوقا بوفد ضم على الخصوص رشيد عبدي وعادل بركات، رئيسا الفريقين البرلمانيين لحزب الأصالة والمعاصرة على التوالي في مجلسي النواب والمستشارين، وكذا النائبة زهور الوهابي وعبد الإله السويح، المكلف بالإعلام بالحزب.