• بتعليمات ملكية.. حركة انتقالية في صفوف أكثر من 1800 من رجال السلطة
  • واد زم.. عامان حبسا نافذا لمدونة بسبب ازدراء الأديان
  • الأمم المتحدة: الجزائر مهددة بالجوع!
  • ليلة الرُّعب في كابو نيغرو.. النيابة العامة تُحقق في دوافع حريق “كدية الطيفور”
  • معبر سبتة.. مباحثات مغربية إسبانية لمواجهة التهريب المعيشي
عاجل
السبت 02 يوليو 2022 على الساعة 17:00

من بين المتفوقين وطنيا.. نزيلة في مركز حماية الطفولة تحصل على الباك بميزة حسن

من بين المتفوقين وطنيا.. نزيلة في مركز حماية الطفولة تحصل على الباك بميزة حسن

استطاعت نزيلة في “مركز حماية الطفولة عبد السلام بناني” في مدينة الدار البيضاء الحصول على معدل ممتاز في نتائج امتحانات البكالوريا.

وحصلت النزيلة “م.ر” على شهادة البكالوريا برسم الموسم الدراسي الحالي، بلغ 17.09، وهو معدل يندرج ضمن فئة المتميزين وطنيا.

وهنأ “مركز حماية الطفولة عبد السلام بناني” أطره ونزيلاته بهذه النتيجة، علر تدوينة نشرها على صفحته على الفايس بوك، جاء فيها: “هنيئا لأطر ونزيلات عبد السلام بناني بالنجاح المستحق لابنتنا م.ر لحصولها على شهادة البكالوريا بمعدل مشرف 17.09، دام لها التفوق والتألق في مسارها العلمية.

وحصلت النزيلة (م.ر) على هذا معدل 17.09 في شعبة العلوم الفزيائية خيار فرنسي، وهو ما سيؤهلها لمتابعة دراستها العليا في أكبر مدارس ومعاهد المملكة.

وقال مصدر من المركز إن التلمذة (م.ر) “أبانت عن اجتهاد ومستوى عالي في دراستها، وأصبحت قدوة لباقي نزيلات المراكز”.

يشار إلى أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية على مستوى عين الشق بالدار البيضاء، احتلت المرتبة الأولى على الصعيد الوطني في نتائج الباكالوريا، بعد حصول التلميذ زيد لحروسي (شعبة علوم فيزيائية- خيار فرنسية)، على أعلى معدل عام وطني وهو 19.44، بينما حصل في الامتحان الموحد على معدل 19.52.

وتمكنت أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات من تحقيق نتائج جيدة، حيث حصل 52.46 بالمائة من المترشحين الناجحين على ميزة.

وفيما يخص الحاصلين على البكالوريا من الممدرسين في قطب الشعب العلمية والتقنية بالتعليمين العمومي والخصوصي، فقد بلغ عددهم 41087 ناجحا(ة)، بنسبة نجاح وصلت إلى 78 بالمائة، وفق بلاغ للأكاديمية الجهوية، توصلت هسبريس بنسخة منه.

بينما بلغ عدد المترشحات والمترشحين الناجحين بلغ 52674 مترشحا متمدرسا، بنسبة نجاح وصلت إلى 60.26 بالمائة في صفوف المترشحات والمترشحين الممدرسين الذين اجتازوا هذا الامتحان الوطني، مسجلا أن نسبة النجاح في صفوف الإناث بلغت 65.71 في المائة من مجموع الناجحين.