• أوروبا پريس: لقاء مرتقب بين ناصر بوريطة ووزير الخارجية الإسبانية
  • رحاب لأخنوش: عاودو التربية لمرشحتكم لعمودية الرباط… وكاين اللي كيمارس الترهيب باسمكم!!
  • ما بقى قد ما فات.. بشرى من طبيب حول التخفيف من بعض الإجراءات التقييدية
  • زياش والمدرب والمنتخب.. معطيات جديدة
  • أصيلة.. إعادة انتخاب محمد بن عيسى رئيسا للمجلس الجماعي
عاجل
الجمعة 10 سبتمبر 2021 على الساعة 09:00

منيب لـ”كيفاش”: رجعنا للبرلمان بشمعة واحدة

منيب لـ”كيفاش”: رجعنا للبرلمان بشمعة واحدة

بعد الظفر بمقعد برلماني واحد عن الدائرة التشريعية جهة الدار البيضاء-سطات، صرحت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، أن حزبها يعود لمجلس النواب بشمعة واحدة.

وأوضحت القيادية اليسارية، في حديث خصت به موقع “كيفاش”، أن حزبها “دخل البرلمان للمرة الأولى مع أبرز رموز اليسار المغربي، السياسي محمد بن سعيد آيت ايدر، عام 1984، ليعود من جديد بمقعد برلماني واحد”.

وأردفت منيب، في السياق ذاته، قائلة: “كان الأمل ديالنا أن المغاربة يتمثلوا بأكثر من شمعة، لانه قدمنا خيرة مناضلينا باش يمثلوهم في البرلمان على مستوى مختلف جهات الوطن”.

هذا وعبرت الأمينة العامة لحزب “الشمعة”، عن “اعتزازها بحملة حزبها في الاستحقاقات الانتخابية”، متابعة “خضنا معركة نظيفة بكل المقاييس، تواصلنا مع الناس حول مشروع، وحاولنا نوعيو المغاربة، ونعيدو بناء الثقة “.

وشارك الحزب الاشتراكي الموحد، بمفرده للمرة الأولى في انتخابات ثامن شتنبر، وذلك بعد انسحابه من تحالف فيدرالية اليسار، في خطوة يرى المتابعون أنها أضعفت اليسار المغربي.

وأدانت “الشمعة”، في بيان يوم أمس الاربعاء (08 شتنبر)، استعمال المال يوم التصويت، مهددة بـ”اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد هذه الممارسات”.

ودعا الحزب الاشتراكي الموحد، حسب المصدر ذاته “السلطة والإدارة المسؤولة إلى تحمل مسؤولياتها”، موضحا أن ” أخبارا متطابقة من كافة أنحاء المغرب تبرز هيمنة الفساد”، المتمثل “في إطلاق يد المال، وهيمنته على مرأى، ومسمع من الإدارة، والسلطة”.