• مدير الشرطة القضائية: مسألة “فبركة الملفات” كتتقال بداوفع ومنطلقات ومرجعيات معينة… اللي تضرر يمشي يشكي
  • الدخيسي: ما كاينش البوليس السياسي ولكن يلا الفكر ديالك منحصر فزمن تروتسكي وستالين غتفكر بحال هاكا
  • في عدد من المدن المغربية.. تظاهرات دعما للفلسطينيين
  • بسبب حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.. توقيف شخصين في طنجة
  • يتوفر على مرافق من الطراز الحديث.. الحموشي يدشن نادي للفروسية في القنيطرة
عاجل
السبت 25 أبريل 2020 على الساعة 19:00

منظمة الصحة تحذر: لا دليل أن المتعافين من كورونا غير معرضين لعدوى ثانية

منظمة الصحة تحذر: لا دليل أن المتعافين من كورونا غير معرضين لعدوى ثانية

حذرت منظمة الصحة العالمية من إصدار شهادات أمان من المخاطر لمن أصيبوا بفيروس كورونا وتعافوا منه، نظرا لأنه لا يمكن ضمان دقتها.

وكشفت منظمة الصحة العالمية اليوم السبت (25 أبري)، أنه ليس هناك دليل حاليا على أن المتعافين من مرض فيروس كورونا ولديهم أجسام مضادة غير معرضين لعدوى ثانية بفيروس كورونا المستجد.

وحذرت المنظمة الأممية في ملخص علمي من إصدار “جوازات حصانة” أو “شهادات أمان من المخاطر” لمن أصيبوا بالفيروس وتعافوا منه حيث لا يمكن ضمان دقتها.

وأشارت  إلى أن “هذا الأمر قد يزيد من خطر الانتشار لأن هؤلاء الأشخاص ربما يتجاهلون الإجراءات الاحترازية المعمول بها للحد من انتشار الفيروس”.

وقالت “أشارت بعض الحكومات إلى أن رصد الأجسام المضادة للفيروس المسبب للمرض، قد يكون أساسا لمنح جواز حصانة أو شهادة أمان من المخاطر”.

وقالت إن “ذلك قد يمكن الأفراد من التنقل أو العودة للعمل بافتراض أن لديهم الحماية من العدوى مرة ثانية”، وأكدت “لا دليل حاليا على أن الأشخاص المتعافين ولديهم أجسام مضادة محصنون من عدوى ثانية”.

وأوضحت منظمة الصحة إنها “تواصل مراجعة الأدلة على ردود فعل الأجسام المضادة على الفيروس الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية أواخر العام الماضي”.