• 10 ملايين جرعة.. اللقاح وصل للمغرب والتلقيح قريب يبدا
  • قال إنها أصبحت عبئا ثقيلا على المغاربة وتقوم بحماية الريع والامتيازات.. نزار بركة جمعهم حب وتبن للحكومة
  • السوبر الإفريقي.. نهضة بركان يرفض مواجهة الأهلي في مصر
  • بعد اتهامه بالقتل غير العمد.. طبيب مارادونا يخرج عن صمته
  • ضحية البلطجية في مسيرة باريس: لبست راية بلادي على الطريقة الصحراوية ومجرمي البوليساريو ضربوني
عاجل
الجمعة 23 أكتوبر 2020 على الساعة 20:10

ممصروطش للمصريين والتوانسة.. “طونطو” لقجع يا مجننهم!

ممصروطش للمصريين والتوانسة.. “طونطو” لقجع يا مجننهم!

يبدو أن بعض المشجعين الزملكاويين، وزيد عليهم حتى شي مشجعين من تونس، غير راضين بالمرة، على قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ”كاف“ تأجيل مباراة إياب نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية بين نادي الزمالك المصري وفريق الرجاء البيضاوي، بعد تدخل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

فمباشرة بعد إعلان هذا الخبر بشكل رسمي، انبرت عشرات الصفحات والحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي لمشجعين مصريين وآخرين من الجارة تونس للتهجم على شخص فوزي لقجع.

أحمد درويش، وهو شاب مصري، غرد في تويتر وكتب “زي ماتم وضع الجدول المغربي قبل تأجيل مباريات دوري الأبطال اللي كانت في نفس الموعد في شتنبر الماضي زي ماتم توجيه الشكر للمغربي فوزي لقجع من ساعات قبل خروج القرار الرسمي زي مابنعرف تعيينات الحكام والقرارات من الإعلام هناك”، وأضاف “مصر بلد مقر الكاف والمغرب بلد القرار ولاعزاء لأي حد”.

أما المشجع المصري الذي يطلق على نفسه “حمادة شيك” فتساءل: “مين فوزي لقجع ده؟ هاجم الحكم بتاع نهائي الكونفدرالية”، وغرد قائلا: “ضروري جمهورما تسكت يا جماعة الزمالك بنظلم داخل وخارج مصر فيه ايه ياجماعة كل واحد ضد نادي الزمالك.. الحلم بيضيع يخواان”.

بدورهم، دخل مشجعون أهلاويين على خط النقاش الدائر حول “طونطو” لقجع، حيث غرد أحدهم، ويدعى مصطفى فهمي في إحدى “خبطاته” وقال: “ماينفعش ندي الجنسية المصرية للمغربي لقجع، وييجي يدير إتحاد الكرة المصرية.. جتنا نيلة في حظنا الهباب، ناس ليها أبو ريدة والجنايني وناس ليها فوزي لقجع”.

وما لا يعرفه الكثيرون أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، هو أيضا نائب رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة، ويوصف ب”الرجل القوي” داخل الكاف.

ولم يستسغ مصريون “انتصار” لقجع لنادي الرجاء البيضاوي، خصوصا أنه دخل في صراع نفوذ قوي داخل أروقة الكاف مع المصري “هاني أبوريدة”، عضو المكتب التنفيذي للكاف ورئيس اتحاد الكرة المصري السابق، حول قرار تأجيل مباراة الرجاء والزمالك بعد إصابة عدد كبير من لاعبي الأخضر بفيروس كورونا.