• قبل مواجهة المغرب.. مدرب منتخب بلجيكا يحسم في مشاركة لوكاكو
  • طالبوا بـ”عدالة ضريبية شاملة”.. المصحات والأطباء الخواص يعلنون رفضهم للاقتطاع الضريبي من المنبع
  • بلقيس ضيفة في الموسم العاشر والموسم الجاي فالشك.. رشيد العلالي يكشف مستقبل “رشيد شو”
  • مجموعة برلمانية أوروبية: الجزائر تستخدم إمدادات الطاقة كسلاح سياسي
  • مدريد.. انتخاب خولة لشكر نائبة لرئيس الأممية الاشتراكية
عاجل
الإثنين 24 أكتوبر 2022 على الساعة 15:25

ملف “سعاد الشعوذة والكنز” في زاكورة.. المتابعون الـ8 يبحثون عن السراح المؤقت

ملف “سعاد الشعوذة والكنز” في زاكورة.. المتابعون الـ8 يبحثون عن السراح المؤقت

لا يزال المعتقلون الثمانية على ذمة ما بات يعرف بملف “الشعوذة والكنز” في زاكورة، يقبعون في السجن المحلي لورزازت منذ الأربعاء الماضي، حيث أمر قاضي التحقيق المكلف بالبحث بمتابعتهم في حالة اعتقال، بتهم جنائية ثقيلة.

وأفاد مصدر قضائي لموقع “كيفاش”، اليوم الاثنين (24 أكتوبر)، أن هذا الملف مدرج أمام الغرفة الجنحية في محكمة الاستئناف في ورزازات بجلسة: 26-10-2022 للبت في الاستئناف الذي تقدم به المتهمون ضد قرار قاضي التحقيق المكلف بالبحث، والقاضي برفض طلبات السراح المؤقت التي تقدم بها المعنيون بالأمر.

وتم، الأربعاء الماضي (19 أكتوبر)، إيداع 8 أشخاص السجن المحلي في ورزازات، بأمر من قاضي التحقيق في محكمة الاستئناف في ورزازات، بشبهة التورط في قضايا جنائية، فيما بات يعرف بملف “سعاد الشعودة والكنز”، حيث تتهم سيدة تدعى “سعاد.ف” المعتقلين باختطافها من منزل زوجها في حي الألفة في الدار البيضاء، واستعمالها في الشعوذة والسحر لاستخراج الكنوز في منطقة تمگروت ضواحي مدينة زاكورة.

ويتعلق الأمر بـ”م.ص” وهو مقاول معروف في مدينة زاكورة، و”م.خ” موظف في عمالة إقليم زاكورة، و”م.ج” رئيس جماعة، فضلا عن 5 مقاولين آخرين، يشتبه في صلتهم بهذا الملف، الذي كان تفجر سنة 2017.