• كازا.. إغلاف مفاجئ لنفق “الموحدين”!
  • دخل فيهم رموك.. وفاة 6 أشخاص من عائلة واحدة ضواحي الداخلة
  • لقاء للتاريخ.. المنتخب الوطني يواجه البرازيل في ليتوانيا
  • بعد التلميذة بلكاس.. تلميذ ٱخر يفوز برئاسة جماعة ضواحي گلميم
  • تشخيص التهاب الكبد الوبائي C.. أول اختبار مغربي 100 بالمائة
عاجل
الأحد 01 أغسطس 2021 على الساعة 19:00

مفوض الاتحاد الإفريقي للتجارة: المغرب جزء من إفريقيا وإفريقيا جزء من المغرب

مفوض الاتحاد الإفريقي للتجارة: المغرب جزء من إفريقيا وإفريقيا جزء من المغرب

عبر ألبرت موشنغا، مفوض الاتحاد الإفريقي المكلف بالتجارة والصناعة، في لقاء صحافي عقده أول أمس الجمعة (31 يوليوز)، عن “إشادته بالدور الفعال للمغرب، تحت قيادة الملك محمد السادس، داخل المؤسسة القارية”.

وأبرز موشينغا في تصريح له، عقب محادثات جمعته بمحمد العروشي، السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الإتحاد الإفريقي، أن ” المغرب جزء من إفريقيا وإفريقيا جزء من المغرب “، مؤكدا على “التعاون الوثيق مع المملكة من أجل إيجاد حلول لصالح الانتعاش الاقتصادي السريع لإفريقيا”.

وأبرز المسؤول الإفريقي السامي، أن “المغرب عضو جد نشيط في أسرة الاتحاد الإفريقي”، متابعا بالقول: “لقد تطور دور المملكة الفعال داخل الاتحاد بفضل جلالة الملك محمد السادس، الذي يعد زعيما إفريقيا “.

ويشار إلى أن المباحثات التي جمعت مفوض الاتحاد الإفريقي للتجارة بالسفير المغربي محمد العروشي، تطرقت بشكل خاص إلى “التنسيق بين بعثة المملكة وقسم التجارة والصناعة بالاتحاد الإفريقي”، وكذا إعداد “خطة عمل للسنوات الـ 12 المقبلة”، علما أن المغرب سيترأس اللجنة الفرعية للجنة الممثلين الدائمين حول القضايا الاقتصادية والتجارية.

هذا وناقش الجانبان، مسألة “إستمرار الحوار والتفاعل حول سبل الاستجابة للتحديات الراهنة التي تفرضها جائحة كوفيد -19، خصوصا التداعيات الاقتصادية والاجتماعية على القارة”.

وبمناسبة ذكرى عيد العرش، عبر ألبرت موشينغا، عن “أحر تهانئه للمملكة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين”، مشيرا في لقائه بالعروشي إلى زيارته القريبة إلى المغرب.