• الحكومة تشرع في إصلاح نظام التقاعد.. الاجتماع الأول ترأسته نادية فتاح… ورحّبت به المركزيات النقابية والباطرونا!
  • بسبب ارتفاع الأسعار و”انهيار” القدرة الشرائية و”عجز” الحكومة.. نقابة تستعد للاحتجاج أمام مقر البرلمان
  • الحريرة بين الجزائر وقناة “CNEWS” وحنا مالنا.. فرنسا كتقلب منين تدوز للمغرب؟
  • اتهموا جامعات بـ”تجاهل” قرارات الوزير.. الطلبة العائدون من أوكرانيا يطالبون ميراوي بالوفاء بوعوده
  • تدويزة فابور.. شباب مغاربة يطلقون حملة للدعوة إلى مجانية الاستشارة النفسية
عاجل
الإثنين 29 أغسطس 2022 على الساعة 12:00

مطلب بإدراج نقطة “أشباح” جماعة الرباط ضمن دورة المجلس.. آشنو دارت اغلالو مع الموظفين الأشباح؟ (فيديو)

مطلب بإدراج نقطة “أشباح” جماعة الرباط ضمن دورة المجلس.. آشنو دارت اغلالو مع الموظفين الأشباح؟ (فيديو)

أعاد مطلب فريق فيدرالية اليسار، بإدراج نقطة حول الموظفين “الأشباح” ضمن دورة أكتوبر المقبلة لمجلس جماعة الرباط، جدل التصريحات الإعلامية التي أدلت بها عمدة الرباط، أسماء غلالو، خلال استضافتها في برنامج “مع الرمضاني” على القناة الثانية، والمتعلقة بوجود 2400 موظف شبح في الجماعة.

آشنو دارت اغلالو؟

في تصريح لموقع “كيفاش”، قال عمر حياني، المستشار الجماعي عن فريق فيدرالية اليسار بجماعة الرباط، إنه “طبقا للمادة 40 من القانون 19.14 المتعلق بالجماعات المحلية تقدم فريق فدرالية اليسار بطلب إدراج نقطة الموظفون الأشباح في جدول أعمال إلى الرئيسة أسماء اغلالو، على خلفية تصريحاتها الإعلامية قبل أشهر”.

وأبرز الحياني، أن “ملف الموظفين الأشباح سبق أن أثير سنة 2016 مع العمدة السابق عن حزب العدالة والتنمية الذي نفى في جواب على سؤال كتابي تقدم به الفريق، وجود أشباح الإدارة في جماعة الرباط”.

بعد تصريحات العمدة الحالية، يضيف المتحدث، توقعنا أن “تحرك ضدهم مساطر قضائية وإجراءات قضائية في خاصة وأن الرقم الذي أعلنته في البرنامج التلفزي كان ضخما، إلا أنه لم يصلنا بعد أن ذلك حدث”.

وتابع الحياني، ضمن التصريح ذاته، قائلا: “بغينا نعرفو العمدة شنو دارت… مزيان تعطي تصريحات من هذا النوع ولكن خاصها نقوم بإجراءات من بعد 3 أشهر على تصريحاتها وسنة تقريبا وهي رئيسة جماعة المفروض أنها تقولينا شنو الإجراءات اللي اتخذت في حق الموظفين الاشباح”.

وسجل المستشار الجماعي عن فدرالية اليسار، أن “أي عضو من مجلس الجماعة له الحق في أن يطلب إدراج نقطة في جدول الأعمال والمكتب له حق القبول أو الرفض مع التعليل في حالة عدم قبول”، لافتا إلى أن “الفريق ينتظر تفاعل اغلالو مع مطلبه”.

2400 “شبح” في جماعة الرباط

وكانت رئيسة مجلس مدينة الرباط، قال خلال حلولها ضيفة على برنامج “مع الرمضاني”، الذي بثته القناة الثانية، شهر ماي الماضي، “عندي 3700 موظف، 200 منهم أيخرجو تقاعد، فالبيرو حنا 3400… لكن ملي تنجمع داكشي اللي حاضر، عندي فقط 1000 موظف اللي كاينة وتتخدم”.

وأوضحت أغلالو أن هؤلاء الموظفين الأشباح يتسلمون أجرة شهرية، نافية أن يكونوا يحظون بالترقية، حيث علقت بالقول: “هادشي السيبة واحنا خدامين عليه… وما خايفاش ينوض عليّ النحل”.