• “فرصة” للشباب وحماية اجتماعية وتعويضات عائلية.. أهم مرتكزات مشروع قانون مالية 2022
  • عين العمراني سفيرا لدى الاتحاد الأوروبي.. جلالة الملك يعين بنشعبون سفيرا للمغرب في فرنسا
  • خصص للتداول في التوجهات العام لمشروع قانون المالية.. جلالة الملك يترأس مجلسا وزاريا
  • في دوري أبطال إفريقيا.. الرجاء يهزم “أويلرز” والوداد يتلقى هزيمة في غانا
  • 700 ألف تلقاو الجرعة الثالثة.. 7 وفيات و269 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة
عاجل
السبت 30 يناير 2021 على الساعة 18:14

مشا زيان.. انتخاب إسحاق شارية أمينا عاما جديدا للحزب المغربي الحر بالإجماع

مشا زيان.. انتخاب إسحاق شارية أمينا عاما جديدا للحزب المغربي الحر بالإجماع

صادق المؤتمر الاستثنائي للحزب المغربي الحر، مساء اليوم السبت (30 يناير)، بالإجماع، على انتخاب إسحاق شارية، أمينا عاما جديدا للحزب المغربي الحر، خلفا لمحمد زيان، خلال المؤتمر الوطني الاستثنائي المنعقد في مدينة الخميسات.

وجاء انتخاب شارية على رأس حزب “السبع”، بعد تنازل المرشح يوسف خودار عن ترشحه لرئاسة الأمانة العامة للحزب، حيث أعلنت اللجنة التأسيسية للمؤتمر الاستثنائي، أنها توصلت بتنازل خطي من المرشح يوسف خودار.

ولا زالت أشغال المؤتمر مستمرا، ومن المنتظر أن تتم المصادقة من خلاله على تغيير رمز الحزب “الأسد” بشكله الكامل إلى وجه الأسد فقط. كما ينتظر أن يتم المصادقة أيضا على النشيد الرسمي للحزب، المستمد من النشيد الوطني الأصلي للمغرب بعد الاستقلال قبل أن يتم تغييره، وهو من كتابة وتلحين المؤرخ محمد داود.

واكتيب المؤتمر شرعيته القانونية بعد خصوله على وصل من الداخلية، وحضر المؤتمر أزيد من 250 مؤتمر من أعضاء المجلس الوطني، فيما تابعه أزيد من 150 شخصا عبر تقنية “زووم”، وفي المقابل أعلن محمد زيان، في بلاغ له، أنه لم يدع إلى عقد مؤتمر استثنائي، فيما قررت الحركة التصحيحية بعد عقد مجلسها الوطني بالرباط، للتحضير للمؤتمر لانتخاب قيادة جديدة وإبعاد زيان.