• تعيين خبيرة مغربية نائبة للمبعوث الأممي إلى سوريا.. من هي نجاة رشدي؟
  • في ظل ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والمحروقات.. مطالب لأخنوش بتخفيض الضريبة على الدخل
  • واش ماء الروبيني وصلاتو الأزمة؟.. أخنوش يُعلن إحداث لجنة خاصّة بالماء الشروب
  • خاوة خاوة ديال بالصح.. إسرائيل غتبني 5 ديال السبيطارات فالمغرب
  • سخط وسط الحزب قبيل انعقاد المجلس الوطني ومطالب برحيل ساجد.. “العَّود” تلف!
عاجل
الجمعة 20 مايو 2022 على الساعة 14:40

مراقبة على مستوى المطارات والموانئ والمعابر الحدودية.. “جدري القرود” يستنفر السلطات الصحية المغربية

مراقبة على مستوى المطارات والموانئ والمعابر الحدودية.. “جدري القرود” يستنفر السلطات الصحية المغربية Des Marocains, dont des enfants et des bébés, arrivent à l’aéroport d’Oujda-Angad en provenance de Madrid, dans le cadre du rapatriement des Marocains bloqués à l’étranger en raison de la pandémie du nouveau coronavirus. Cette opération se déroule dans le respect total des mesures de précaution et du protocole sanitaire en vigueur, sous la supervision des services concernés. Aéroport Oujda-Angad-12062020

علم موقع “كيفاش” من مصدر عليم في وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بالوزارة يتابع في إطار منظومة اليقظة الصحية الدولية، جميع التوصيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية وجميع المنظمات الصحية الدولية بخصوص المرض الفيروسي “جدري القرود”.

وأكد المصدر ذاته أن المنظومة الوطنية للمراقبة الوبائية تتابع جميع تطورات البيانات الوبائية وتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وأشار مصدر الموقع إلى أن مصالح المراقبة الصحية التابعة لوزارة الصحة والحماية والحماية الاجتماعية، تقوم بعمليات المراقبة الصحية بشكل دوري على مستوى جميع المطارات والموانئ والمعابر الحدودية، وذلك من أجل الكشف المبكر عن أي حالة واردة والحد من انتشار المرض الفيروس ببلادنا.

ولفت المصدر ذاته إلى حدود الآن، لم تعلن منظمة الصحة العالمية بعد عن المرض الفيروسي “جدري القرود” كحالة طوارئ صحية عامة تتم مراقبته عن كثب من طرف السلطات الصحية الوطنية.