• برد وصقيع.. توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الأحد
  • لنقل الجماهير والأندية المشاركة في الموندياليتو.. رحلات جديدة بين طنجة والرباط وكازا
  • سرق لسائحة آيفون.. بوليس شدو مول الفعلة
  • الداخلة.. بنسعيد يتفقد مشاريع شبابية وثقافية
  • بعبارات مؤثرة.. مشاهير ينعون رحيل الفنان محمد الغاوي
عاجل
الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 على الساعة 17:00

محلل رياضي: عقلية ديشون والركراكي متطابقتان.. أخشى “إرهاق” الأسود أمام فرنسا “المدججة بالنجوم”

محلل رياضي: عقلية ديشون والركراكي متطابقتان.. أخشى “إرهاق” الأسود أمام فرنسا “المدججة بالنجوم”

يواجه المنتخب الوطني المغربي في المربع الذهبي لمونديال قطر نظيره الفرنسي، في مقابلة تاريخية واستثنائية، قال الناخب الوطني وليد الركراكي إن الأسود جاهزون لها رغم الإصابات.

وقال محمد آمين علام، الصحافي والمحلل الرياضي، إن المنتخب الفرنسي “مدجج بالنجوم”، وهو، في نظره، أصعب منتخب سيواجهه أسود الأطلس إلى حدود الآن في هذا المونديال القطري.

وشدد علام في تصريح لموقع “كيفاش” على أن منتخب “الديوك” لديه أدوات هجومية كبيرة جدا وقوية، وأضاف: “كليان مبابي على اليسار، لاعب شاب، لاعب مهري وسريع، وعلى اليمين، نجد عثمان ديمبلي، نجم فريق برشلونة الإسباني، وفي عمق الهجوم لاعب قوي البنية والقامة هو أوليفييه جوناثان جيرو، الذي يحسن الضربات بالرأس ويتقن التسديد والمراوغة.

وأبرز المحل الرياضي أن عقلية مدرب منتخب فرنسا، ديدي ديشون، تطابق بنسبة 100 بالمائة عقلية الناخب الوطني وليد الركراكي، فهما معا، يضيف المتحدث ذاته، “يتركان الكرة للخصم، ينتظران ويحاولان جذب الخصم إلى نصف ملعبهم، تم يعتمدون على هجمات مرتدة ومباغثة”.

وقال الصحفي الرياضي علام إن ما يخشاه على أسود الأطلس هو عامل الإرهاق، وأردف قائلا: “لاعبو المنتخب الوطني استنزفوا طراوة بدنية كبيرة جدا منذ مستهل الرحلة المونديالية أمام منتخب كرواتيا، شاهدنا إصابات عديدة في صفوفهم، مثل إصابة العميد رومان سايس، الذي خرج متعبا في مباراة البرتغال، ونايف أكرد الذي نجهل مدى جاهزيته للمباراة المقبلة أمام فرنسا، بالإضافة إلى إصاباتي حكيمي ومزراوي.