• بينهم عزيز رباح.. وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع مع أربعة من نظرائه العرب
  • نايضة فالاتحاد الدستوري.. الأمانة العامة تتهم اللجنة المكلفة بالتحضير للمجلس بالتطاول على اختصاصات الهياكل التقريرية 
  • وادو بعد إقالته من مولودية وجدة: طُردت بطريقة وحشية وفي ظل ظروف كيدية
  • بين المغرب وإسبانيا.. كرة نارية تخترق سماء الحسيمة
  • منظمة الصحة العالمية: الوصول العادل إلى اللقاحات هو المهمة الأكثر إلحاحا
عاجل
الأحد 03 يناير 2021 على الساعة 22:07

مجزرة في النيجر.. 100 قتيل في هجمات على قريتين

مجزرة في النيجر.. 100 قتيل في هجمات على قريتين

قتل مئة شخص في هجمات على قريتين في غرب النيجر، في ما قد يكون أسوأ مجزرة بحق المدنيين في البلد الذي تستهدفه مجموعات مسلحة ويشهد انتخابات رئاسية.

وقال ألمو حسن مسؤول المنطقة التي تقع فيها القريتان “عدنا للتو من مكان الهجمات. وصل عدد القتلى في تشوما بانغو الى سبعين وفي زاروماداري الى ثلاثين”، متحدثا عن “إرهابيين وصلوا مستقلين نحو مئة دراجة نارية”.

وأضاف “هناك ايضا 25 جريحا نقل بعضهم الى نيامي وإلى والام لتلقي العلاج”.

واوضح حسن “لمهاجمة القريتين (اللتين تبعد الواحدة عن الأخرى سبعة كيلومترات)، انقسم المهاجمون إلى فريقين بحيث هاجم أحدهما زاروماداري والآخر تشوما بانغو”.

وتقع القريتان على بعد حوالى 120 كيلومتر ا شمال العاصمة نيامي، في منطقة تيلابيري، على الحدود مع مالي وبوركينا فاسو. وتستهدف الجماعات الجهادية بانتظام هذه المنطقة منذ سنوات.

وهذا الهجوم المزدوج أعلنه مسؤولون محليون أمس السبت ولكن بدون إعطاء حصيلة محددة، فيما افاد مصدر عن “مقتل نحو خمسين شخصا”.

وتوجه وفد مع رئيس الوزراء بريغي رافيني الى مكان الهجوم على أن يترأس الرئيس محمدو ايسوفو اجتماعا طارئا لمجلس الامن الوطني صباح غد الإثنين.

وقدم الرئيس المنتهية ولايته محمدو إيسوفو اليوم الأحد في تغريدة “أحر التعازي لسكان تشوما بانغو وزاروماداري جراء الهجوم الجبان والهمجي على قريتيهم”.