• مأساة “الماحيا” في القصر الكبير.. مطالب بتشديد المراقبة على التهريب والتصنيع السري للكحول
  • جريمة البوليساريو في حق الطفولة.. فعاليات حقوقية تستنكر تجنيد أطفال المخيمات
  • بعد وديتي التشيلي والباراغواي.. المنتخب المغربي يحسن موقعه عالميا
  • مسلح يرتكب مجزرة في تايلاند.. قتل 32 شخصا بينهم عائلته و23 طفلا في حضانة
  • يهم أساتذة الكونطرا.. الوزارة سترسمكم بـ”نظام موحد”!
عاجل
الإثنين 29 أغسطس 2022 على الساعة 19:07

مباراتي الأسود أمام الشيلي والباراغواي.. اللائحة هاهي والمدرب فين أهو؟

مباراتي الأسود أمام الشيلي والباراغواي.. اللائحة هاهي والمدرب فين أهو؟ Morocco's players celebrate a goal during the second leg of the 2022 Qatar World Cup African Qualifiers football match between Morocco and DR Congo at the Mohamed V Stadium in the city of Casablanca on March 29, 2022. - Morocco trounced the Democratic Republic of Congo 4-1 in Casablanca to reach the 2022 World Cup finals in Qatar. (Photo by AFP) (Photo by -/AFP via Getty Images)

رغم أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لم تعلن بعد، بشكل رسمي، عن اسم الناخب الوطني الذي سيتولى قيادة المنتخب الوطني، خلفا للبوسني وحيد خاليلوزيتش، الذي تم الانفصال معه بالتراضي، في الأسبوع الأول من شهر غشت الجاري، إلا أن التوقعات ترجح كفة وليد الركراكي، الذي شرعت بعض وسائل الإعلام في الكشف عن أسماء طاقمه، وكذا لائحته النهائية للوديتين المقبلتين، أمام كل من الشيلي والباراغواي.

وعلى بعد ساعات من إزاحة الجامعة الستار عن اسم المدرب الجديد للمنتخب الوطني، يوم الأربعاء المقبل (31 غشت)، بمركب محمد السادس لكرة القدم، كشفت وسائل إعلام أن الطاقم التقني للمنتخب سيضم، رشيد بنمحمود كمساعد أول، وغريب أمزين مساعدا ثانيا، إضافة إلى عمر الحراق كمدرب للحراس.

وتوقع موقع قناة “ميدي 1 تيفي”، أن تضم لائحة وليد الركراكي النهائية 25 لاعبا استعدادا للوديتين المقبلتين، أمام كل من الشيلي في 23 من شتنبر والباراغواي في 27 من شتنبر.

وأوضح المصدر ذاته أن الركراكي سيجري تغييرات جوهرية على لائحة أسود الأطلس، سيكون من أبرز المهددين بفقدان مكانتهم في اللائحة، اللاعبون الأقل جاهزية والبعيدون عن التنافسية، ومن أبرزهم أيمن برقوق وسفيان شاكلة وعادل تاعرابت وفيصل فجر وسفيان علكوش.

أما الرابحون من تعيين الركراكي في قيادة المنتخب الوطني، يضيف المصدر ذاته، فهم اللاعبون المحليون واللاعبون المغضوب عليهم من وحيد خليلوزيتش.

أما حكيم زياش ويونس بلهندة ويوسف العربي فهم من أبرز المرشحين للعودة إلى حمل قميص المنتخب المغربي، إضافة إلى زهير فضال وأمين حاريث، وقلب دفاع بريست الفرنسي أشرف داري، ومن نجوم البطولة الوطنية سيكون يحيى جبران أمام فرصة تاريخية لحضور مونديال قطر، إضافة لأيمن الحسوني ويحيى عطية الله.

ومن بين الأسماء الجديدة التي من المنتظر أن تدخل لائحة وليد، حسب ما أورده المصدر المذكور، لاعب سمبدوريا الإيطالي عبد الحميد صابيري، وانور تهامي لاعب بلد الوليد، إضافة إلى وليد اشديرة، مهاجم باري الإيطالي.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن وجود الركراكي حاليا في فرنسا، مشيرة إلى أنه أجرى اتصالات بالعديد من اللاعبين المحترفين هناك بالدوري الفرنسي، من بينهم أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان، وثلاثي آنجيه، سفيان بوفال، وعز الدين أوناحي، وسلامة، وكذا لاعب بريست أشرف دار.

ومن المرتقب أن يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الشيلي، يوم الجمعة 23 شتنبر المقبل، على أرضية ملعب كورنيلا البرات، في مدينة برشلونة، الخاص بفريق إسبانيول، بداية من الساعة الثامنة مساء.

كما سيلاقي أسود الأطلس فريق الباراغواي، يوم الثلاثاء 27 شتنبر المقبل، على أرضية ملعب بينيتو فيامارين، في مدينة إشبيلية، الخاص بفريق بفريق ريال بيتيس، على الساعة الثامنة مساء.