• وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي: ملك المغرب يضطلع بدور رائد في حماية القدس
  • وسط إجراءات احترازية من كورونا.. الحموشي يدشن مشاريع أمنية كبرى في القنيطرة وكازا
  • حتى اللي عندهم 45 و50 وصلاتهم النوبة.. توسيع الفئة المستهدفة بالتلقيح
  • واش غادي نبقاو سادين ديما؟.. الإبراهيمي يجيب
  • الذكرى الـ65 لتأسيس الأمن الوطني.. رسالة توجيهية من الحموشي ومنشآت جديدة من المستوى العالمي
عاجل
الأحد 26 أبريل 2020 على الساعة 15:00

مبادرة “لحظة دير إيديك”.. إينوي تدعم الأسر المعوزةالمتضررة من الجائحة

مبادرة “لحظة دير إيديك”.. إينوي تدعم الأسر المعوزةالمتضررة من الجائحة

أعلنت شركة “إنوي” مواصلتها لمكافحة جائحة كورونا عبر دعم الأسر المعوزة المتضررة، وتكريم “أبطال الحياة اليومية” عبر مبادرة “لحظة دير إيديك” في الظرفية الخاصة للحجر الصحي، وذلك تأكيدا لإلتزامه تجاه العمل الاجتماعي.
وجاء في بلاغ للشركة، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه أنه “منذ بداية الأزمة الصحية المرتبطة بكورونا، إنخرط إنوي في حملة التعبئة الوطنية وذلك بتقديم دعمه للأسر المتضررة منذ بداية الحجر الصحي”.
وأضاف البلاغ “إنوي ضم جهوده إلى جهود جمعيات بـ8 مدن مغربية عبر منصته للعمل التطوعي “diriddik.ma”. وبالتالي، وقد إستفادت 1000 أسرة من خلال هذه المبادرة في مرحلتها الأولى من المواد المعيشية الأساسية ورصيد إتصال مجاني”.
وكمرحلة ثانية، يضيف البلاغ، فإن هذا الدعم سيشمل 1000 أسرة جديدة.
ولمواكبة الإستخدامات الجديدة للأنترنت المرتبطة بالظرفية الخاصة للحجر الصحي والإحتاياجات المتزايدة للأسر، سيوزع إنوي، حسب البلاغ ذاته، 5000 بطاقة تعبئة للإنترنت لتمكين هذه الأسر من البقاء على اتصال بذويهم وتمكين الأطفال من متابعة دروسهم عبر الإنترنت.
من جهة أخرى، يضيف البلاغ فإنه “منذ عدة سنوات، تجاه العمل التطوعي والعمل الإجتماعي، يكرم إنوي، خلال شهر رمضان، أبطال الحياة اليومية نساء ورجالا، والذين إنخرطوا، منذ بداية الأزمة الصحية، في خدمة المواطنين. هذا التكريم سيكون عبر سلسلة “لحظة دير إيديك” والتي ستنقل يوميا على قناة 2M”.
وأكدت الشركة المذكورة أنها ستكرم طيلة شهر رمضان، هؤلاء الأبطال إعترافا بمجهوداتهم لخدمة المواطنين خلال فترة الحجر الصحي. وهي مناسبة لتكريم مجهودات العاملين بقطاع الصحة، وعمال النظافة الحضرية، ورجال الأمن، وأمناء الصناديق، وسائقي الحافلات، والممرضات والممرضين… وكل من ساهم كل يوم لكي يتعايش المغاربة بشكل أفضل مع ظرفية الحجر الصحي”.
يذكر أن مبادرة “دير إيديك” انطلقت سنة 2011 وتضم حاليا أكثر من 66 ألف متطوع على منصة “diriddik.ma” والتي تمكن من الربط بين المتطوعين والجمعيات بمختلف جهات المملكة.