• النصيري: ما تحقق كان حلم شعب كامل وليس المنتخب فقط… وعازمون على مواصلة المشوار في المونديال
  • مع شاب يصغرها بـ21 عاما.. شاكيرا تعيش قصة حب جديدة بعد الانفصال عن بيكيه
  • نوفل العواملة: الجامعة اتخذت قرارات جريئة ونحن الآن نحصد ثمارها (فيديو)
  • شدوهم فبني ملال.. توقيف 5 أشخاص بسبب حيازة وترويج المخدرات
  • بحضور خير والوالي والابراهيمي.. تكريم محمد الجم في كندا (صور)
عاجل
الأربعاء 16 نوفمبر 2022 على الساعة 22:30

ما يجمعها غير الفم.. المصادقة على ميزانية جماعة كازا في صيغتها الجديدة

ما يجمعها غير الفم.. المصادقة على ميزانية جماعة كازا في صيغتها الجديدة

صادق مجلس جماعة الدار البيضاء، بالأغلبية، اليوم الأربعاء (16 نونبر)، على مشروع ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2023، في صيغتها الجديدة، وذلك خلال دورة استثنائية للمجلس.

وبلغت الميزانية العامة للجماعة برسم سنة 2023، والتي اعتمدت بأغلبية 90 صوتا ومعارضة 8 أصوات وامتناع صوت واحد، حوالي 5.172.411.721،00 درهم، منها 4.238.000.000 درهم مخصصة لمصاريف التسيير، فيما يقدر المجموع العام لمصاريف التجهيز بـ 329 مليون و721 ألف و721 درهم.

وخصصت هذه الدورة الاستثنائية للمجلس، حصريًا للمناقشة والتصويت على الميزانية، وذلك عقب رفض التأشيرة من طرف والي جهة الدار البيضاء سطات على ميزانية الجماعة للسنة المالية 2023، والتي تمت المصادقة عليها في الدورة العادية للمجلس المنعقدة بتاريخ 19 أكتوبر الماضي.

وقالت رئيسة مجلس الجماعة، نبيلة الرميلي، إن هذه الدورة الاستثنائية تأتي بعد أن توصل مجلس الجماعة، برسالة من والي جهة الدار البيضاء سطات، تتضمن مجموعة من الملاحظات حول مشروع ميزانية الجماعة برسم 2023.
هذه الملاحظات، تضيف الرميلي، تتعلق أساسا بمراجعة الحصة على الضريبة على القيمة المضافة، وعدم التقيد بمقتضيات دورية وزارة الداخلية حول إعداد الميزانية الجماعة بالنسبة لمصاريف الاستقبال والاحتفالات والهدايا والصيانة الاعتيادية للمناطق الخضراء واكتراء الآليات وإعانة الجمعيات.