• اعتماد جواز التلقيح.. لجنة حماية المعطيات الشخصية تدخل على الخط
  • مستشفى ابن سينا: لا علاقة للقاح “فايزر” بوفاة الطالبة الملقحة في الرباط
  • الجزائر غتصطى.. تصريحات قطر والسعودية دفاعا عن مغربية الصحراء تغضب “ٱل تبون”!
  • البروفيسور عفيف: فرض “جواز التلقيح” من مصلحة المواطنين
  • عصبة أبطال إفريقيا للسيدات.. الصافرة المغربية حاضرة في مصر
عاجل
الجمعة 01 أكتوبر 2021 على الساعة 18:21

ما عطلوهش البوليس.. اعتقال الشخص الذي هدد الصحافي المهداوي

ما عطلوهش البوليس.. اعتقال الشخص الذي هدد الصحافي المهداوي

في آخر تطورات قضية تهديد الصحافي حميد المهداوي، مدير موقع “بديل”، أوقفت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الجمعة (1 أكتوبر)، شخص يبلغ من العمر 44 سنة، يشتغل حارسا في ضيعة فلاحية،  للاشتباه في تورطه في التهديد بالقتل والتحريض على ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص باستعمال الأنظمة المعلوماتية.

وفي سياق البحث القضائي المنجز على خلفية المحتويات الرقمية التي توصل بها الصحافي المهداوي على هاتفه المحمول، تتضمن تهديدا بالقتل والإيذاء العمدي وتحريضا صريحا على ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص، تم توقيف المشتبه فيه بدوار “تينكوري” جماعة أيت عميرة بإقليم بيوكرى.

ويجري حاليا، حسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، نقل المشتبه فيه إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء من أجل إخضاعه للبحث القضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع خلفيات ودوافع إرسال هذه التهديدات والمحتويات العنيفة، بالاضافة إلى إجراء خبرة تقنية على الهاتف الذي استعمل في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وكان الصحافي حميد المهداوي، قد كشف في مقطع فيديو منشور على قناته على يوتيوب، تعرضه للتهديد بالقتل، موضحا أنه توصل في الأيام الأخيرة بعدد من الاتصالات الهاتفية التهديدية بأرقام مخفية ومجهولة.

وقدم محاميا الصحافي المهداوي شكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسلا، يوضحان فيها حيثيات التهديد بالقتل الذي تعرض لها المهداوي من طرف مجهولين.

وفي سياق متصل، أعلنت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، في وقت سابق، أنها تتابع “باهتمام كبير” التطورات المتعلقة بالتهديد الذي تعرض له الصحافي حميد المهداوي، عبر اتصالات هاتفية من أرقام سرية، حيث عبرت في بلاغ بهذا الخصوص، عن شجبها وإدانتها “الشديدة” لهذا “التصرف الخطير”.

كما أعربت النقابة عن تضامنها “المطلق واللامشروط” مع الصحافي المهداوي، معلنة مساندتها “المطلقة له في الشكاية التي رفعها أمام القضاء المختص”.