• نجاح باهر.. قوات “الأسد الإفريقي” تختتم مناوراتها في صحراء طانطان (صور)
  • إصابات وخسائر وتوقيفات.. ولاية أمن وجدة تكشف تفاصيل ليلة الرعب
  • إصابات في صفوف البوليس واعتقال 45 مشتبهاً فيه.. تفاصيل أحداث الشغب في كازا !
  • إثر أحداث الشغب في وجدة.. حقيقة وفاة مشجعين وداديين
  • شاعلة فيهم العافية.. غلاء التذاكر يثير استياء مغاربة الخارج
عاجل
الأحد 15 مايو 2022 على الساعة 14:00

ما بقا ما يعجب.. أبو الهول صبح ساد عينيه!! (صور)

ما بقا ما يعجب.. أبو الهول صبح ساد عينيه!! (صور)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، صورا للتمثال الأثري، في منطقة الأهرامات بمحافظة الجيزة المصرية، “أبو الهول” وهو مغمض العينين، زاعمين أن ذلك ينذر بحدوث كارثة في العالم.

وذهب البعض من محللي صورة التمثال الفرعوني، إلى مقارنة صوره وهو مغمض العينين بصور قديمة وعيناه مفتوحتان، مرجحين أن الأمر يتعلق بلعنة الفراعنة الأسطورية، التي غادرت كتب التاريخ القديم وحلت بالواقع… فما حقيقة صورة أبو الهول النائم؟

ونقلت صحيفة “الشرق”، عن مجدي شلبي، كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، أن من نشر تلك الصور قام باستخدام الفوتوشوب أو قام بتصوير أبو الهول بزاوية تصوير معينة أظهرت عيون أبو الهول نائماً ليس أكثر.

ومن جهته، قال أحمد عامر الخبير الأثري والمتخصص في علم المصريات: “إن هذه الصور لا أساس لها من الصحة وهي مجرد شائعات، ولم تتغير ملامح أبو الهوب منذ آلاف السنين ولم يتأثر بأي شيء”.

فيما كشف مصدر آخر، نقلا عن الصحيفة ذاتها، أن الصور المتداولة ليست لتمثال أبو الهول، بل هي مستنسخ صنع منذ عدة سنوات بالصين، وهى الصورة التى تظهر بها العين غائرة جدا، داعياً الأفراد للذهاب إلى منطقة أهرامات الجيزة وزيارة أبو الهول للتأكد من أن جميع الصور المتداولة فوتوشوب، وغرضها إثارة الشائعات.