• سيدي بنور.. عبد المعيد أسعد عن حزب التجمع الوطني للأحرار يترأس المجلس الجماعي
  • لشكر: موقعنا هو الحكومة.. وننتظر تفاصيل عرض أخنوش
  • بعد ضمانه التأهل إلى الدور الثاني.. المنتخب المغربي يتعادل مع البرتغال
  • إدعاءات كاذبة.. وكيل الملك يفند إشاعة ضبط نائبه رفقة محامية في وضعية “غير أخلاقية”
  • في 24 ساعة.. 1555 حالة إصابة جديدة و34 وفاة بكورونا
عاجل
السبت 06 فبراير 2021 على الساعة 22:00

لولاية ثانية.. تعيين نزهة بدوان رئيسة للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع

لولاية ثانية.. تعيين نزهة بدوان رئيسة للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع

جرى، اليوم السبت (6 فبراير)، في الرباط، تعيين لبطلة العالمية السابقة في ألعاب القوى، نزهة بدوان، رئيسة للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع لولاية ثانية مدتها أربع سنوات.

وتم هذا التعيين خلال انعقاد الجموع العامة العادية للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع لمواسم 2016-2017 و2017 – 2018 و2018-2019 و2019 -2020، في الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بحضور ممثلين عن وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الشباب والرياضة) واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.

وأكدت بدوان، لدى تقديمها الخطوط العريضة لبرنامج الجامعة وفلسفة ومغزى الرياضة للجميع، حرصها الشديد على إشاعة ثقافة الممارسة الرياضة والنشاط البدني لدى كافة أطياف المجتمع.

وشددت بدوان، على أنها لن تذخر أي جهد للوصول بمفهوم الرياضة للجميع إلى كل بيت وتسخير كل الجهود حتى تكون الجامعة ”جامعة الرياضة للشعب“، بغض النظر عن السن والجنس، وذلك من خلال تنظيم العديد من التظاهرات الرياضية والترفيهية غير التنافسية والألعاب التقليدية بمختلف ربوع المملكة.

وأشارت إلى أن أهداف وبرامج الجامعة مستلهمة من التوجيهات النيرة الواردة في الرسالة الملكية الموجهة إلى المشاركين في المناظرة الوطنية حول الرياضة بالصخيرات (أكتوبر2008)، والتي اعتبرت الرياضة حقا أساسيا من حقوق المواطن، وأكدت على ضرورة تعميم ممارستها على جميع شرائح المجتمع ، وتكريس دستور المملكة لها كحق من حقوق المواطن، واعتبارها رافعة للتنمية البشرية بما يتماشى والتحولات العميقة التي تشهدها البلاد في شتى المجالات.