• إثر مأساة الاقتحام الجماعي لمليلية.. حزب “البام” يعرب عن أسفه ويترحّم على أرواح الضحايا
  • من أگادير.. الرجاء يؤجل فرحة الودادين ويزيد جراح الحسنية!
  • شواهد طبية مقابل الفلوس.. بوليس مكناس يوقف 3 أشخاص
  • التصنيف العالمي.. المنتخب الوطني للفوتسال يرتقي للرتبة العاشرة عالميا
  • أمام صمت المسؤولين.. لاعبات الجمباز في الجزائر يتعرضن لحملة بسبب لباسهن
عاجل
الثلاثاء 31 مايو 2022 على الساعة 19:30

للمشاركة في مؤتمر حزب “الشعب” الأوروبي.. أخنوش رفقة وفد حزبي في روتردام (صور)

للمشاركة في مؤتمر حزب “الشعب” الأوروبي.. أخنوش رفقة وفد حزبي في روتردام (صور)

شارك عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار، اليوم الثلاثاء (31 ماي)، بمدينة روتردام الهولندية، في مؤتمر حزب الشعب الأوروبي.

وأفاد بلاغ لحزب التجمع الوطني للأحرار، توصل به موقع “كيفاش”، بأن هذه المشاركة تندرج في إطار توطيد العلاقات بين الأحزاب السياسية الوطنية ونظيرتها الدولية، وكذا الانفتاح على القوى الحزبية خارج المملكة خاصة في أوروبا التي تربطها شراكة قوية بالمغرب ويواجهان معا تحديات مشتركة تقتضي تعزيز التعاون والتفاهم.

وأوضح البلاغ أن اللقاءات بين مسؤولي الحزب ونظرائهم من الأحزاب الأخرى،شكلت مناسبة لتسليط الضوء على عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك خاصة في ظل العلاقات الاستراتيجية التي تربط المملكة بعدد من الدول الأوروبية، ومن بينها قضية الوحدة الترابية.

وخلال هذه اللقاءات، يضيف المصدر ذاته، أبرز أخنوش أن “المملكة المغربية اتخذت تحت القيادة الرشيدة لجلالة، محمد السادس، موقفا حازما فيما يتعلق بقضية الصحراء، عبر العمل على تطوير علاقات مبنية على الصدق مع شركائها، يحترم فيها كل طرف القضايا الجوهرية والمقدسة لدى الطرف الآخر، كما أكد على أن المغرب لا يدرس أي خيارات خارج شراكة تشمل أقاليمه الجنوبية”.

في السياق ذاته، تبادل المشاركون في المؤتمر وجهات النظر بخصوص عدد من الملفات المطروحة كالهجرة والأمن والمناخ، حيث تم التأكيد على ضرورة تكاتف الجهود وبحث السبل الكفيلة بإيجاد حلول للتحديات الآنية والمستقبلية وفق مقاربات شمولية وتشاركية.

وكان رئيس التجمع الوطني للأحرار مرفوقا بوفد هام ضم كلا من أعضاء المكتب السياسي محمد أوجار وأمينة بنخضرة ونادية فتاح.