• توالي الدعم الدولي.. غينيا تعرب عن دعمها الكامل للتحرك المغربي السلمي في الكركرات
  • لمواجهة تحديات وصدمات المستقبل.. الجواهري يؤكد على ضرورة تعزيز المتانة الاقتصادية
  • وجدو راسكم.. تساقطات ثلجية وطقس بارد ورياح قوية في عدد من المناطق
  • إشادة أممية بجهود المغرب.. انطلاق المشاورات الليبية في طنجة
  • يمكن تخزينه في “ثلاجة عادية”.. منظمة الصحة العالمية تشيد بنجاح لقاح “أسترازينيكا” الذي طلبه المغرب
عاجل
الجمعة 30 أكتوبر 2020 على الساعة 11:10

للمرة الخامسة.. تأجيل محاكمة اليوتيوبر يوسف الزروالي

للمرة الخامسة.. تأجيل محاكمة اليوتيوبر يوسف الزروالي

اضطرت الهيأة القضائية في ابتدائية مكناس، للمرة الخامسة، لتأجيل الشروع في محاكمة “اليوتيوبر” يوسف الزروالي ومتهم ثان المتابعان في حالة اعتقال، إضافة إلى متهم ثالث متابع في حالة سراح مؤقت، فضلا عن والدة “اليوتوبر” الخاضعة للمراقبة القضائية .

وحددت الهيأة القضائية، حسب ما أورده موقع “أحداث أنفو”، تاريخ 10 نونبر، للجلسة السادسة لإعادة استدعاء المصرحين في المحاضرعن طريق النيابة العامة بعد تخلفهم عن الحضور.

يشار إلى أن قاضي التحقيق بعد إنهائه من جلسات التحقيق مع المتهمين الأربعة، واستماعه إلى إفادات شهود الطرفين قرر متابعة يوسف الزروالي من أجل تورطه في ارتكاب عدة جنح تتعلق ب”النصب والاحتيال والتهديد وخيانة الأمانة وتوزبع ادعاءات كاذبة قصد المساس بحياة الأشخاص والتشهير والسب والقذف”، فيما تتابع والدته ب”المشاركة في النصب والاحتيال” .

يذكر أنه تم اعتقال “اليوتوبر” يوسف الزروالي ووالدته ومتهمين آخرين، خلال شهر يونيو المنصرم، من طرف عناصر الشرطة القضائية في ولاية أمن مكناس، بتعليمات من وكيل الملك في ابتدائية مكناس، بعد توصله بشكايات تقدم بها في مواجهته عدة ضحايا يتهمونه فيها باستغلاله أوضاعهم الاجتماعية الهشة بجمعه تبرعات ومساعدات مالية قصد التخفيف من معاناتهم .

فيما كان يخصص للضحايا قليلا مما جمعه من أجلهم، حسب تصريحات الضحايا، وبستحوذ على الباقي، الأمر الذي جعل العديد من الضحايا يتوجهون إلى القضاء لإنصافهم.