• شفرو طوموبيل واختطفو سيدة.. أمن فاس يوقف 4 مشتبه فيهم
  • سحقه بسداسية وتأهل إلى دور المجموعات.. الوداد يقلب الطاولة على “قلوب الصنوبر”
  • الرولو باقي ما سالاش.. سخرية عارمة من “ورق زبدة” ابن كيران!!
  • ممثلو المغرب في الكاف.. نهضة بركان يتأهل والجيش الملكي يودع
  • “لا لا للجواز”.. فرض “جواز التلقيح” يخرج مواطنين للاحتجاج على حكومة أخنوش
عاجل
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 على الساعة 18:00

لعودة الجماهير إلى المدرجات.. لقجع يكشف أهم الشروط ويدعو الأندية إلى الالتزام

لعودة الجماهير إلى المدرجات.. لقجع يكشف أهم الشروط ويدعو الأندية إلى الالتزام

كشف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، شروط عودة الجماهير إلى ملاعب كرة القدم في البطولة الوطنية بجميع أقسامها، مؤكدا أن ذلك رهين بالتوفر على جواز التلقيح، مع موافقة السلطات المختصة.

وتحدث رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في كلمته، على هامش عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء (21 شتنبر)، اجتماع له، عن العودة المرتقبة للجماهير تدريجيا إلى الملاعب في الأيام المقبلة في انتظار قرار السلطات المختصة في هذا الشأن، مع إلزامية جواز التلقيح، واتخاذ التدابير الاحترازية.

ومن جهة أخرى، حث لقجع رؤساء الأندية والمسؤولين لاتخاذ مجموعة من الإجراءات الاستيباقية أهمها، أن يكون “ارتباط الولوج إلى الملاعب بالحصول على جواز التلقيح”، إضافة إلى “اتخاذ الإجراءات الاحترازية الخاصة بكوفيد 19″، مشددا على أنها “فرصة للرؤساء من أجل حث جماهيرها للحصول على جواز التلقيح في أقرب الآجال”، كما طالب “اتخاذ جميع التدابير اللازمة من الناحية اللوجستيكية لإنجاح عملية عودة الجماهير إلى الملاعب”.

وغابت الجماهير الكروية عن الملاعب منذ شهر مارس سنة 2020، ما كبد الأندية خسائر مادية كبيرة، بسبب غياب مدخول مادي هام، إضافة إلى رغبة مجموعة كبيرة من متابعي الشأن الرياضي في المغرب، للعودة إلى المدرجات ومساندة فرقهم.