• لدعمه الموصول للقضية الفلسطينية.. السفير الفلسطيني يشكر الملك
  • مصدر من “عكاشة”: السجين يونس الخديم لم يتقدم بأي طلب لحضور جنازة والدته
  • لأسباب إنسانية.. 170 عاملة مغربية في إسبانيا سيتمكن من العودة إلى المغرب
  • مشا لتل أبيب.. رئيس المكتب الإسرائيلي يكشف سبب مغادرته المغرب
  • دارها ليه فمو.. تغريم محسن ياجور 30 مليون من طرف نهضة بركان
عاجل
الإثنين 12 أبريل 2021 على الساعة 17:30

للاستفادة منها في مجال الرعاية الصحية للعيون.. شركة “سامسونج” تعزز تصميم هواتف “جالاكسي” الذكية

للاستفادة منها في مجال الرعاية الصحية للعيون.. شركة “سامسونج” تعزز تصميم هواتف “جالاكسي” الذكية

كشفت شركة “سامسونج للإلكترونيات”، الرائدة عالميا في مجال تصنيع وتطوير أجهزة التلفاز للعام الخامس عشر على التوالي، عن إجراء تعديلات على الهواتف الذكية القديمة من أجل استخدامها في توفير الرعاية الصحية للعيون في المناطق منخفضة ومتوسطة الدخل حول العالم.

وحسب بلاغ للشركة، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، فإن الشركة توصلت إلى شراكة مع الوكالة الدولية للوقاية من العمى والنظام الصحي بجامعة يونسي في كوريا الجنوبية، بهدف تطوير أجهزة طبية للكشف عن أمراض العيون، عن طريق إعادة تدوير هواتف “جالاكسي” الذكية التي لم تعد تستخدم.

وأضاف البلاغ أن هذا البرنامج يساعد في علاج ما يقرب من مليار حالة على مستوى العالم من ضعف البصر، والتي يمكن الوقاية منها عن طريق التشخيص المناسب.

وتابع البلاغ، أنه حسب مصادر منظمة الصحة العالمية فإنه يوجد قرابة 2.2 مليار شخص على الأقل يعانون أحد أشكال ضعف البصر، في الوقت الذي يمكن فيه توفير الوقاية لما يقرب من نصف هذه الحالات، أو التي لم يتم علاجها حتى الآن.

ويوجد تفاوت كبير في انتشار ضعف البصر، وذلك حسب القدرة على تحمل التكاليف وتوافر خدمات رعاية العيون.

وتشير التقديرات، يضيف البلاغ ذاته، إلى أن هذه الأمراض تزداد شيوعاً بواقع أربعة أضعاف في المناطق منخفضة ومتوسطة الدخل، مقارنة بالمناطق التي ينعم سكانها بالدخل المرتفع.

وقال سونغ-كو كيم، نائب الرئيس لمكتب إدارة الاستدامة في وحدة الاتصالات المحمولة لدى “سامسونج للإلكترونيات”: “يواجه الناس في جميع أنحاء العالم معوّقات تحول دون حصولهم على خدمات الرعاية الطبية الأساسية، ووجدنا أن هناك فرصة لتصميم حلول ذكية ومبتكرة من خلال إعادة استخدام منتجاتنا للارتقاء بممارسات الاستدامة، وتحقيق تأثير إيجابي في مجتمعاتنا. إن هذا البرنامج يجسد إيماننا في سامسونج بقدرة التكنولوجيا على إثراء حياة الناس، ومساعدتنا في بناء مستقبل قائم على المساواة والاستدامة للجميع”.