• بتعليمات ملكية.. حركة انتقالية في صفوف أكثر من 1800 من رجال السلطة
  • واد زم.. عامان حبسا نافذا لمدونة بسبب ازدراء الأديان
  • الأمم المتحدة: الجزائر مهددة بالجوع!
  • ليلة الرُّعب في كابو نيغرو.. النيابة العامة تُحقق في دوافع حريق “كدية الطيفور”
  • معبر سبتة.. مباحثات مغربية إسبانية لمواجهة التهريب المعيشي
عاجل
الأربعاء 20 أبريل 2022 على الساعة 23:00

لقضاء عطلة “عيد الفصح”.. أكثر من 15 ألف سائح إسرائيلي غيجيو للمغرب

لقضاء عطلة “عيد الفصح”.. أكثر من 15 ألف سائح إسرائيلي غيجيو للمغرب

اختار العديد من الإسرائيليين للمغرب، كوجهة لقضاء عطلتهم بمناسبة “عيد الفصح”.

وكشف نائب رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي لدى المغرب، إيال دافيد، عن عزم أكثر من 15 آلاف سائح إسرائيلي زيارة المغرب بمناسبة “عيد الفصح”.

وقال الدبلوماسي الإسرائيلي، في تغريدة على حسابه على تويتر، اليوم الأربعاء (20 أبريل)، “بمناسبة عيد الفصح قدِم أكثر من 15 آلاف سائح إسرائيلي للاستمتاع بعطلتهم هذا العام رفقة عائلاتهم بالمغرب الجميل”.

وأضاف: “نترقب مجيء عددا أكبر في الصيف المقبل! لتعزيز علاقاتنا في هذا المجال الذي يزدهر بين بلدينا، كنا سعداء بلقاء أول ملحق سياحي مغربي الذي سيستقر في تل أبيب قريبًا”.

وتضم إسرائيل نحو مليون يهودي من أصل مغربي، ويرتبط هؤلاء بصلات وثيقة مع المغرب.

وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية أطلقت، في 21 فبراير الماضي، الاثنين، خطا جويا مباشرا جديدا يربط الدار البيضاء بتل أبيب، وذلك انطلاقا من يوم 13 مارس المقبل.

وذكر بلاغ سابق للشركة أنه سيتم تشغيل هذا الخط بمعدل 4 ترددات في الأسبوع، ليمر في مدة وجيزة إلى 5 ترددات في الأسبوع.

وستتم برمجة الرحلات المنطلقة من الدار البيضاء أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والأحد، حيث ستقلع الطائرة على الساعة الحادية عشر و55 دقيقة ليلا (بالتوقيت المحلي)، لتصل إلى تل أبيب على الساعة السادسة و15 دقيقة صباح اليوم الموالي (حسب التوقيت المحلي).

أما الرحلات المنطلقة من تل أبيب، فستتم برمجتها أيام الإثنين والأربعاء والخميس والجمعة، وستنطلق على الساعة السابعة و15 دقيقة صباحا، لتصل إلى الدار البيضاء على الساعة الثانية عشر و10 دقائق زوالا.

ويأتي هذا الخط الجوي الجديد، وفق “لارام”، استجابة لتطلعات الجالية المغربية المقيمة بإسرائيل التي تربطها علاقات قوية ومتينة مع بلدها الأصلي، كما يهدف كذلك إلى تسهيل التنقل بين البلدين لمجموع المسافرين من سياح ورجال أعمال مغاربة.

ويزور المغرب حوالي 200 ألف زائر من إسرائيل. واحتفظ الكثير من اليهود من أصول مغاربية، حوالي 700 ألف، بروابط ثقافية وثيقة مع المملكة.