• ما زال البرد.. توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الأربعاء
  • واش بصح كاين خصاص في عدد موظفي الجماعات؟.. الوزير لفتيت يوضح!
  • قالّيهم يشدو بلايصهم بكري.. الـ”فيفا” يوجه دعوة خاصة إلى جمهور الموندياليتو
  • محطات طرقية واجدة وأخرى عاد كاتصاوب.. لفتيت يكشف مستجدات النقل الطرقي للمسافرين
  • الدورة الـ26 لكأس للا مريم للغولف.. 7 لاعبات مغربيات بين المتنافسات (صور)
عاجل
الأحد 11 ديسمبر 2022 على الساعة 11:56

لقجع: كنهديو إنجاز المنتخب المغربي للرياضي الأول جلالة الملك (فيديو)

لقجع: كنهديو إنجاز المنتخب المغربي للرياضي الأول جلالة الملك (فيديو)

قدم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأهل المنتخب المغربي التاريخي لنصف نهائي مونديال قطر 2022، إلى جلالة الملك محمد السادس باعتباره الرياضي والمساند الأول لـ”أسود الأطلس”.

وفي تصريح صحفي لقناة “الرياضية”، عقب المباراة التي فاز فيها المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي، برسم دور ربع نهائي المونديال، قال لقجع: “هاد الانجاز والتأهل خاصنا نهديو للرياضي الأول، صاحب الجلالة نصره الله، سيدنا اللي بالرعاية ديالو الدائمة والتوجيهات ديالو خدينا الطريق الصحيح”.

وتابع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في السياق ذاته: “الفريق الوطني المغربي في المربع الذهبي وهذا بطبيعة الحال أكبر وأحسن هدية للجمهور المغربي المتعطش والواقف إلى جانب هذا الفريق”.

واعتبر لقجع، ضمن تصريحه الصحفي، أن “تأهل المنتخب المغربي لنصف نهائي المونديال هو هدية لكل الجماهير العربية والإفريقية والمغاربية التي تساند وتشجع الفريق الوطني الذي جسد البعد الثقافي والتاريخي لمملكة عظيمة تاريخها 12 قرن في قيادتها ملك عظيم وشعب وجمهور عظيم “.

ونجح المغرب في حجز مقعده في الدور ما قبل النهائي من مونديال قطر 2022، بهدف من رأسية يوسف النصيري (د 42)، محققا بذلك إنجازا عربيا وأفريقيا بعدما بات أول منتخب يتأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم.

وسيواجه المنتخب المغربي في نصف النهائي المنتخب الفرنسي الذي حقق الفوز على نظيره الانجليزي في مباراة أمس السبت.