• برمجة تلفزيونية ديال المصطيين وخنشلة مفروشة للتراث المغربي.. ألعاب “الدراري” المتوسطية ديمارات!!
  • برئاسة وزير الفلاحة.. لقاء في أكادير لتقديم مخطط تنمية سلسلة الأركان
  • إثر مأساة الاقتحام الجماعي لمليلية.. حزب “البام” يعرب عن أسفه ويترحّم على أرواح الضحايا
  • من أگادير.. الرجاء يؤجل فرحة الودادين ويزيد جراح الحسنية!
  • شواهد طبية مقابل الفلوس.. بوليس مكناس يوقف 3 أشخاص
عاجل
الإثنين 30 مايو 2022 على الساعة 14:32

لقجع: زمن الحگرة والفساد الكروي سالا!

لقجع: زمن الحگرة والفساد الكروي سالا!

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن زمن “الحكرة” و”الفساد” الكروي في إفريقيا، الذي هيمنت عليه بعض البلدان وتمكنت بواسطته من الحصول على مجموعة من الألقاب، قد انتهى.

وأضاف لقجع في تصريح لجريدة “الصباح”، أن المغرب اليوم سيصنع التاريخ، في حال فوز الوداد البيضاوي على الأهلي المصري والظفر باللقب الإفريقي الثاني في سنة واحدة بعد لقب نهضة بركان، ليكون السوبر مغربيا خالصا، وتكون حصيلة العمل ثلاث كؤوس إفريقية، وهو أمر غير مسبوق إفريقيا.

وأكد رئيس الجامعة أن المغرب يعيش حدثا تاريخيا فريدا من نوعه، سينهي هيمنة الأشقاء في مصر وتونس وبداية عهد جديد للسيطرة المغربية على الكرة الإفريقية بلعب وتحكيم نظيفين.

وأضاف لقجع أن الظلم كان سائدا في الكرة الإفريقية، ما جعل الفرق المغربية تقصى في الأدوار التمهيدية، أو في حدود دور الربع، قبل أن تتظافر الجهود ويصبح للمغرب كلمته في إفريقيا، وخير مثال على ذلك أن نهضة بركان لعب 3 نهائيات في أربع سنوات، وفاز بلقبين، فيما هيمن الوداد على العصبة وفاز بلقب وسيفوز باللقب الثاني في خمس سنوات الأخيرة، والشيء نفسه بالنسبة إلى الرجاء الرياضي.

وأكد لقجع أن المباراة النهائية، المقررة اليوم الاثنين، كان من المفترض أن تجمع بين الوداد والرجاء لولا ظلم التحكيم.

وقال إن مباراة النهاية ستكون عرسا كرويا، سيحضره جياني إنفانتينو، رئيس “فيفا”، وباتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي، وحمد بن خليفة رئيس الاتحاد القطري وعثمان ديمبيلي، لاعب برشلونة الإسباني.

وفند لقجع كل الأقاويل والاحتجاجات المصرية، مؤكدا أن جماهير الأهلي حصلت على التذاكر مجانا.