• في أول مهمة خارج المملكة.. أخنوش في السعودية بتكليف من جلالة الملك محمد السادس
  • لقاو عندهم أكثر من 51 مليون.. تفاصيل تفكيك شبكة اتجار فالبشر بين المغرب وإسبانيا (صور)
  • انتخابات القضاة.. المجلس الأعلى للسلطة القضائية يعلن النتائج النهائية
  • ردّا على ادعاءات إعلام “الجيران”.. مؤسسة السلام التنزانية تفنّد كذب نظام الكبرانات (وثيقة)
  • بنسليمان.. إطلاق “منصة الشباب” لدعم المشاريع المبتكرة
عاجل
الأربعاء 06 أكتوبر 2021 على الساعة 15:25

لحظة إنسانية.. قُبلة الپسيج على رأس سيدة في طنجة (فيديو)

لحظة إنسانية.. قُبلة الپسيج على رأس سيدة في طنجة (فيديو)

في مشهد مليء بالإنسانية وثقافة الاعتراف، تقدم أحد عناصر الأمن التابع للمكتب المركزي للأبحاث القضائية “الپسيج” لتقبيل رأس سيدة أغدقت على رجال الأمن بالدعاء، بعد نجاحهم، صباح اليوم الأربعاء (6 أكتوبر)، في إجهاض مخطط إرهابي وشيك وتفكيك خلية متطرفة تنشط بمدينة طنجة، تتكون من خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 22 و28 سنة، كانوا قد أعلنوا “الولاء” لتنظيم داعش الإرهابي.

ووثقت عدسات الكاميرا من عين المكان اللحظة الإنسانية التي جمعت السيدة الطاعنة في السن، التي لم تتوقف عن الدعاء لعناصر الأمن ب”دوام الصحة والسداد”، ما دفع أحد عناصر “الپسيج” إلى التقدم نحوها وتقبيل رأسها، في مشهد إنساني تفاعل معه الحاضرون.

وتناقلت عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، المقطع المذكور، وتفاعل معه عدد من رواد سوشيل ميديا، حيث كتب أحدهم مشيدا: “بزاف ديال لحب.. تحياتي اللي كايبغيو بلادهوم بلا مقابل”، وعلق آخر: “نكن لهم كل الاحترام والتقدير.. شكرا لجميع مكونات الأمن بدون الاسثتناء”، فيما جاء في تعليق آخر: “الحمد لله على نعمة الأمن في البلاد، رغم اختلافاتنا.. فمحاربة الارهاب توحدنا والدليل خروج كل أطياف الشعب المغربي لتشجيع البسيج عند تفكيك أي خلية، فتحية عالية”.