• للمرة الثانية على التوالي.. نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعد الفوز على حسنية أكادير
  • دَّا حماد.. قصة “أمغار” الذي وهب حياته للأمازيغية
  • في دجنبر المقبل.. الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تنظم “المناظرة الوطنية للصحافة”
  • العثماني فرحان بالحكومة: لا نتخذ القرارات إلا إذا كانت ضرورية… وحققنا إنجازات تدعو إلى الفخر
  • العثماني: هناك خطة لاستبدال 34 مليار درهم من الواردات بالإنتاج المحلي
عاجل
الجمعة 25 سبتمبر 2020 على الساعة 18:30

لحسم موقفه منها.. العثماني يستدعي وكيل “عريضة الحياة”

لحسم موقفه منها.. العثماني يستدعي وكيل “عريضة الحياة” 

كشف عمر الشرقاوي، وكيل “عريضة الحياة”، الخاصة بإحداث صندوق لمكافحة السرطان، بأنه تلقى دعوة من رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، لعقد لقاء معه بشأن العريضة.

وقال الشرقاوي، في تدوينة على حسابه على الفايس بوك، “رئيس الحكومة يستدعي وكيل عريضة الحياة، يوم الاثنين (28 شتنبر)، إلى مقر رئاسة الحكومة، ليعلن عن موقف الحكومة من عريضة إحداث حساب خصوصي لمكافحة السرطان”.

وعبر الشرقاوي عن متمنياته بأن يكون رد رئيس الحكومة “إيجابيا ويتناسب مع النفس الدستوري للديمقراطية التشاركية وحجم القضية الانسانية النبيلة”، على حد قوله، قبل أن يضيف “لن نستبق الأحداث وطبعا لكل حادث حديث”.

وتم بتاريخ 14 فبراير الماضي، إيداع “عريضة الحياة” لإحداث صندوق خاص لمكافحة السرطان، في مقر رئاسة الحكومة، بعدما “استوفت جميع الشروط القانونية، بما مجموعه 40.608 توقيع”.

وتسلم وكيل العريضة، الأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي، وصل بإيداع العريضة، بعد استقباله من قبل مستشار رئيس الحكومة، سعد الودي، مرفوقا بمستشار الشؤون القانونية.

يذكر أن مقترح إحداث صندوق مكافحة مرض السرطان هو عبارة عن مورد مالي قار يروم دعم وتقديم تغطية شاملة لمرضى السرطان بجميع أنواعه، على أن يضم ملف طلب التغطية الشاملة مطبوعا لطلب، والاستفادة من التغطية الصحية متضمنا لتصريح بالشرف، وشهادة طبية تثبت الإصابة بمرض السرطان.