• اتفقا على تكثيف التبادلات من أجل وضع أجندة لمرحلة ما بعد كورونا.. بوريطة يتباحث مع نظيره الدنماركي
  • العلمي: ما كناش كنتوقعو نهائيا أننا غادي نسدو فرمضان وقرار الإغلاق الليلي جا حتى لآخر لحظة
  • الويفا: اللي لعب كأس السوپر ما غاديش يلعب كأس العالم!
  • كيوجدو لعيد الكبير.. إطلاق عملية ترقيم 8 ملايين رأس من الأغنام والماعز
  • رمضان والحجر الليلي.. مصالح الأمن في كازا العين التي لا تنام (صور)
عاجل
السبت 27 مارس 2021 على الساعة 11:00

لتقييم وضع المقاولات الأعضاء بها.. الباطورنا تجتمع مع ممثلي مهنيي الصناعة التقليدية والسياحة في مراكش

لتقييم وضع المقاولات الأعضاء بها.. الباطورنا تجتمع مع ممثلي مهنيي الصناعة التقليدية والسياحة في مراكش

اجتمع وفد من الاتحاد العام لمقاولات المغرب،أمس الجمعة (26 مارس)، في مراكش، مع المقاولات الأعضاء في الاتحاد على صعيد جهة مراكش- آسفي، وذلك لتقييم وضعها الاقتصادي، على ضوء تداعيات أزمة كورونا.
وبالمناسبة، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، قال:”إن الهدف من هذا اللقاء، الذي يندرج ضمن جولة جهوية، لتبادل وجهات النظر، هو تحديد مقترحات للدعم، وللتدابير التي يجب اتخاذها لحماية القطاعات الأكثر تأثرا بهذه الأزمة، ومناسبة أيضا، لتقييم الوضع الاقتصادي في الجهة، والوقوف على الصعوبات، وكذا التواصل مع الفاعلين الاقتصاديين”.

وعدّد لعلج القطاعات الأكثر تضررا، خصوصا على صعيد جهة مراكش آسفي، وعلى رأسها “السياحة، والصناعة التقليدية والصناعة”، مضيفا أن هدفا آخر، لا يقل أهمية، وهو “بحث موضوع التكوين المهني والتوظيف وإدماج الشباب في سوق الشعل”.

وتابع لعلج، خلال الاجتماع نفسه، أن هذا اللقاء يروم “الانصات لانشغالات الفاعلين الاقتصاديين، كما أتاح، الفرصة لتسليط الضوء على الشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، مع الاتحاد العام لمقاولات في المغرب، انطلاقا من الرغبة المشتركة في وضع المقاولة في صلب نظام التكوين المهني، وإشراك المهنيين في مختلف مراحل عملية التكوين، وتكريس بيئة التكوين كمساحة مميزة وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا المجال.