• فسيمانة وحدة.. البحرية الملكية عاونات أكثر من 160 حرّاگ
  • شكايات وإحالات ذاتية.. 56 قرارا من “الهاكا” في حق برامج تلفزية وإذاعية في سنة!
  • الخير موجود والغلا لاش.. أيام “سوداء” تنتظر الوسطاء والمحتكرين في أسواق المملكة!!
  • حمله مسؤولية الإقصاء من الموندياليتو.. فصيل “الوينرز” دخل وخرج فسعيد الناصري
  • بعد سوريا وتركيا.. هزة أرضية بقوة 4.8 درجات تضرب فلسطين
عاجل
الجمعة 30 ديسمبر 2022 على الساعة 14:09

لتقديم أوراق اعتماده.. بوريطة يستقبل السفير الفرنسي الجديد (صور)

لتقديم أوراق اعتماده.. بوريطة يستقبل السفير الفرنسي الجديد (صور)

قدم كريستوف لوكورتيي، المعين حديثا، أوراق اعتماده بصفته سفيراً مفوضاً فوق العادة للجمهورية الفرنسية لدى صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

واستقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الجمعة (30 دجنبر) بالرباط، كريستوف لوكورتيي، السفير الفرنسي الجديد في المملكة.

وكان لوكورتيي أعلن قبل أسبوع، تعيينه سفيرا بالمغرب، مباشرة بعد انتهاء المباحثات التي جمعت وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بنظيرته الفرنسية كاثرين كولونا في الرباط.

وكتب لوكورتيي في تغريدة عبر حسابه في “تويتر” بعد خمس سنوات كرئيس تنفيذي لشركة “بيزنس فرانس”، اليوم تنتهي مهامي بها بعد تعييني من طرف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سفيرا للجمهورية الفرنسية لدى المملكة المغربية.

وبعد أزمة دبلوماسية صامتة، استمرت لما يقارب السنتين، حسمت فرنسا موقفها أخيرا في قضية الصحراء المغربية، مؤكدة دعمها لمخطط الحكم الذاتي المغربي.يشار إلى أن فرنسا حسمت موقفها مؤخرا من قضية الصحراء المغربية، بتأكيد وزيرة خارجيتها خلال زيارتها إلى المغرب قبل أسبوعين، على أن المغرب “يمكنه أن يعول على فرنسا خاصة في المراحل الحرجة، حيث اعتبرت أن موقف بلادها من قضية الصحراء “يتسم بالوضوح والاستمرارية”.