• بتعليمات ملكية.. حركة انتقالية في صفوف أكثر من 1800 من رجال السلطة
  • واد زم.. عامان حبسا نافذا لمدونة بسبب ازدراء الأديان
  • الأمم المتحدة: الجزائر مهددة بالجوع!
  • ليلة الرُّعب في كابو نيغرو.. النيابة العامة تُحقق في دوافع حريق “كدية الطيفور”
  • معبر سبتة.. مباحثات مغربية إسبانية لمواجهة التهريب المعيشي
عاجل
الأحد 10 أبريل 2022 على الساعة 11:01

لاستكمال أجهزته الحزبية.. الاتحاد الاشتراكي يعقد الدورة الأولى لمجلسه الوطني

لاستكمال أجهزته الحزبية.. الاتحاد الاشتراكي يعقد الدورة الأولى لمجلسه الوطني

أسبوع واحد يفصل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عن استكمال هيكلة مؤسساته وأجهزته الحزبية، بعد أزيد من شهرين على اختتام مؤتمره الوطني الحادي عشر وانتخاب ادريس لشكر، كاتبا أول لولاية ثالثة.

وأعلن حزب “الوردة”، في مراسلة وجهها لشكر إلى أعضاء حزبه، انعقاد الدورة الأولى لمجلسه الوطني، يوم الأحد المقبل (24 أبريل)، التي تأتي تنفيذا لقرارات المؤتمر الوطني الأخير، وسعيا لاستكمال هيكلة المؤسسات والأجهزة الحزبية.

وستنعقد الدورة، حسب المراسلة التي اطلع عليها موقع “كيفاش”، على مستوى المنصات الجهوية بتقنية التناظر عن بعد، حيث ستتم الأشغال وفق ما تنص عليه مقتضيات الباب السادس من المقرر التنظيمي الصادر عن المؤتمر والفصول من 61 إلى 65 منه بالنسبة لعمليات المصادقة على المقترحات.

هذا ويتضمن جدول أعمال دورة المجلس الوطني للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، المصادقة على مقترحات لائحة أعضاء اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات، ولائحة أعضاء اللجنة الوطنية لمراقبة المالية والإدارة والممتلكات، بالإضافة إلى المصادقة على مقترح رئيس المجلس، ومقترح لائحة أعضاء المكتب السياسي.

وكان المؤتمر الوطني الـ11 للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، المنعقد مطلع العام الجاري، قد جدد ثقته في إدريس لشكر، كاتبا أول للحزب لولاية ثالثة، حيث فاز على منافسه الوحيد، طارق سلام، بعد حصوله على 1158 مقابل 77 صوتا لمنافسه.