• كازا.. إغلاف مفاجئ لنفق “الموحدين”!
  • دخل فيهم رموك.. وفاة 6 أشخاص من عائلة واحدة ضواحي الداخلة
  • لقاء للتاريخ.. المنتخب الوطني يواجه البرازيل في ليتوانيا
  • بعد التلميذة بلكاس.. تلميذ ٱخر يفوز برئاسة جماعة ضواحي گلميم
  • تشخيص التهاب الكبد الوبائي C.. أول اختبار مغربي 100 بالمائة
عاجل
الخميس 02 سبتمبر 2021 على الساعة 11:30

لاحتواء الجائحة.. جامعة الدول العربية تدعو للتحرك “السريع”

لاحتواء الجائحة.. جامعة الدول العربية تدعو للتحرك “السريع”

شددت جامعة الدول العربية أن التداعيات الاجتماعية والإنسانية لجائحة كورونا، “لا زالت تُشكل عائقا أمام مسيرة التنمية المستدامة بالمنطقة العربية، على الرغم من التراجع الذي تشهده المنطقة في أعداد المصابين نتيجة لجهود تأمين اللقاحات واستمرار حملات التطعيم”.

ووجهت هيفاء أبو غزالة، الأمينة العامة المساعدة، لرئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، يوم أمس الاربعاء (01 شتنبر)، دعوة لكبار المسؤولين، خلال الدورة الـ 108 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، لـ”مواصلة التحرك السريع بما يمكن أجهزة العمل العربي المشترك من العمل بشكل جماعي منسق لدعم جهود الدول العربية لاحتواء تداعيات الاجتماعية والاقتصادية لجائحة كوفيد 19″.

وأشادت المسؤولة في الجامعة، خلال الاجتماع الذي مثل المغرب فيه نائب سفير المغرب بالقاهرة عبد الرزاق دينار، بـ”مبادرة إعداد مبادئ عامة لتوحيد إجراءات تسجيل واعتماد اللقاحات واستخدامها بين الدول العربية، التي تقدم بها عدد من الشركاء لاسيما المنظمة العربية للسياحة والمنظمة العربية للطيران المدني والاتحاد العربي للنقل الجوي”.

وتابعت في السياق ذاته، أن هذه المبادرة “المساهمة بشكل فاعل في دعم قطاعي السياحة والنقل، باعتبارهما قطاعين يستوعبان أعدادا كبيرة من العاملين في المنطقة. واستعرضت الجهود والأنشطة التي قامت بها الجامعة في مختلف قطاعات العمل الاقتصادي والاجتماعي والتنموي العربي المشترك، أخذاً في الاعتبار التطورات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة بما في ذلك تداعيات كوفيد 19”.

ويشار إلى أن اجتماعات الدورة الـ 108 للمجلس، تمحورت حول نقاش “منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى المنشأة منذ 24 عاما وتطورات الاتحاد الجمركي مما يتطلب زيادة الجهود لتذليل العقبات أمام انسياب الحرك البينية العربية”.