• مراكش.. البوليس يفك لغز جثة مرمية في الخلاء
  • مقتل طالب مغربي في كندا.. فين وصلات التحقيقات؟ وفين غيدفنوه؟
  • عوتاني “مالك مزغب”.. انتقادات تطال الجامعة بعد إقالة وحيد خليلوزيتش!
  • طنجة.. ثلاثيني يلقي بنفسه من أعلى سطح عمارة سكنية
  • كانت جاية لطنجة.. توقيف سيدة من أصول مغربية متورطة في قضية مخدرات
عاجل
الثلاثاء 02 أغسطس 2022 على الساعة 13:00

لأول مرة في تاريخ العلاقات بين البلدين.. التوقيع على عقد بناء مقر السفارة الإسرائيلية في المغرب

لأول مرة في تاريخ العلاقات بين البلدين.. التوقيع على عقد بناء مقر السفارة الإسرائيلية في المغرب

أعلن ديفيد غوفرين، القائم بأعمال مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، أمس الاثنين (1 غشت)، عن انطلاق مشروع بناء السفارة الإسرائيلية في المغرب، بالتوقيع على عقد البناء.

وأبرز الديبلوماسي الإسرائيلي، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، قائلا: “إنني سعيد جدا بمشاركة معكم هذه الصورة، التي تشهد إحدى اللحظات التاريخية التي عشتها مع فريق عملي”.

وتابع غوفرين، في السياق ذاته: “تم التوقيع أمس على عقد بناء مقر السفارة الاسرائيلية الدائمة في المغرب مع المهندسين وشركة البناء المغربية. وبهذا سنبدأ بإذن الله عهدا جديدا نرسخ فيه علاقاتنا المتميزة بالمغرب”.

هذا وتتواصل دينامية تبادل الزيارات بين الحكومتين المغربية والإسرائيلية، حيث حل أمس الاثنين (1 غشت)، بالمغرب المفتش العام للشرطة الاسرائيلية، يعقوب شبتاي، في إطار زيارة رسمية.

وكشف دافيد غوفرين، في تغريدة سابقة له، أن “المسؤول الأمني الاسرائيلي سيقوم بأول زيارة رسمية له إلى المغرب اليوم الاثنين، حيث سيكون مرفوقا برئيس قسم العلاقات الخارجية ورئيس قسم المعلومات”، مشيرا إلى أن “الزيارة من شأنها تعزيز التعاون الثنائي في المجال الأمني وتبادل الخبرات”.

وتأتي هذه الزيارة أسبوعين بعد قيام أفيف كوخافي، رئيس هيئة أركان الجيش الاسرائيلي، بزيارة المغرب حيث التقى مسؤولين حكوميين وعسكريين.