• بتعليمات ملكية.. حركة انتقالية في صفوف أكثر من 1800 من رجال السلطة
  • واد زم.. عامان حبسا نافذا لمدونة بسبب ازدراء الأديان
  • الأمم المتحدة: الجزائر مهددة بالجوع!
  • ليلة الرُّعب في كابو نيغرو.. النيابة العامة تُحقق في دوافع حريق “كدية الطيفور”
  • معبر سبتة.. مباحثات مغربية إسبانية لمواجهة التهريب المعيشي
عاجل
الثلاثاء 19 يوليو 2022 على الساعة 16:00

كيسرقو ويهرّبو وزوّرُو لبلايك.. بوليس الناظور شدو عصابة تتهرّب الطوموبيلات! (صور)

كيسرقو ويهرّبو وزوّرُو لبلايك.. بوليس الناظور شدو عصابة تتهرّب الطوموبيلات! (صور)

سرقة السيارات والتهريب ديالها دوليا، من أعقد العمليات الإجرامية، ولكن يقظة شرطة ميناء بني أنصار في إقليم الناظور، ساعدت على توقيف شبكة للتهريب الدولي للسيارات المسروقة.
البوليس شدو هاد العصابة المكونة من ثلاثة أشخاص، بعدما لقاوهم كيسرقوا سيارات من دول أوروبية مختلفة، كيبدلو لها لبلايك بترقيم فرنسي مؤقت، وعاد كيهربوها لتسويقها في دول أجنبية.

آش واقع؟

أوقفت عناصر مفوضية الشرطة في ميناء بني أنصار بمدينة الناظور، صباح اليوم الثلاثاء (19 يوليوز)، مواطنين جزائريين يبلغان من العمر 26 و34 سنة، بشبهة تورطهما في التهريب الدولي للسيارات المتحصلة من عمليات السرقة.
وكانت عمليات المراقبة الحدودية المدققة التي تباشرها مصالح شرطة الحدود قد مكنت من توقيف المشتبه فيهما مباشرة بعد وصولهما على متن رحلة بحرية قادمة من أحد الموانئ الفرنسية، وذلك بشبهة محاولتهما تهريب سيارتين مرقمتين في فرنسا، تبين من خلال تنقيطهما بقواعد معطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول” أنهما تشكلان موضوع تصريح بالسرقة بإحدى دول أوروبا الشرقية.

كيفاش وعلاش؟

وأظهرت الأبحاث والتحريات المنجزة ارتباط المشتبه فيهما بشبكة للتهريب الدولي للسيارات المسروقة، تعمل وفق أسلوب إجرامي يتمثل في سرقة سيارات من دول أوروبية مختلفة، قبل تزويدها بلوحات ترقيم فرنسية مؤقتة، ثم العمل على تهريبها وتسويقها في دول أجنبية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما، إضافة إلى مواطن إسباني من أصول مغربية كان برفقتهما لإجراءات البحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا وتوقيف جميع المتورطين المفترضين في هذا الشبكة الإجرامية.