• “ملحمة الرجاء… دروب المجد”.. النادي الأخضر يصدر كتابا عن تاريخ إنجازاته
  • التلميذة المغربية سارة الضعيف.. وصيفة بطل تحدي القراءة العربي
  • بغاو يحرگو.. 3 لاعبين ضمن المنتخب الوطني للكرة الطائرة لأقل من 21 سنة يختفون عن الأنظار
  • وصلات فيهم لعظم.. مهنيو القاعات الرياضية يراسلون وزير الداخلية
  • عبر اتصال هاتفي.. لشكر يعزي أسرة بلفقيه ويعدها بزيارة خاصة
عاجل
الثلاثاء 03 أغسطس 2021 على الساعة 12:00

كورونا رجعات منين بدات.. ووهان تطلق حملة اختبارات واسعة لسكانها

كورونا رجعات منين بدات.. ووهان تطلق حملة اختبارات واسعة لسكانها

أعلنت سلطات مدينة ووهان، اليوم الثلاثاء (03 غشت)، إطلاق حملة إختبارات واسعة النطاق لجميع سكانها، إثر عودة ظهور إصابات بفيروس كوفيد-19.

وكشف لي تاو، المسؤول الحكومي عن مدينة ووهان، خلال لقاء صحفي ، أن “المدينة البالغ عدد سكانها 11 مليون نسمة بصدد إطلاق اختبارات الحمض النووي الشامل لجميع السكان على نحو سريع، وذلك بعد تسجيل سبع حالات إصابة اليوم الماضي”.

وسجلت الإصابات السبع في ووهان بسبب “انتقال العدوى محليا بين عمال مهاجرين في المدينة، بعد عام على عدم تسجيل إصابات ووقف انتشار الوباء الذي ترافق مع إغلاق غير مسبوق مطلع 2020”.

وفي سياق متصل، سجلت الصين “61 إصابة محلية بالفيروس” في وقت تسلل متحور “دلتا” السريع العدوى إلى عشرات المدن ناجمة عن “إصابة عمال نظافة في مطار نانجينغ بإصابات فيروسية”.

هذا وأطلقت المدن الصينية، حملة إختبارات واسعة النطاق، بهدف الحفاظ على ما حققته من مكتسبات في إحتواء الوباء والسيطرة عليه.

وفي إطار موازي، يستمر الجدل حول منشأ الفيروس، حيث تدعو منظمة الصحة العالمية الصين إلى فتح مختبراتها والتعاون في المرحلة الثانية من التحقيق الذي تقوده المنظمة، في حين تعتبر الصين ذلك “عدم إحترام” و”غطرسة اتجاه العلم”، مفندة فرضية تسرب كوفيد-19 من مختبر ووهان للفيروسات.