• حرّض مُستخدَميه على “خُوه فالحرفة” بالسرقة والعنف.. البوليس شدّو مالك ملهى ليلي في مراكش
  • موكب مهيب.. مشاهد من جنازة أيقونة النضال عائشة الشنا (فيديو)
  • لمواكبة ارتفاع أسعار الگازوال.. دعم إضافي ينتظر مهنيي النقل الأسبوع المقبل
  • حلبة الفروسية في تمارة.. الأمير مولاي رشيد يترأس الجائزة الكبرى لمباراة القفز على الحواجز
  • مشى عند الجيران.. البنزرتي مدربا لمولودية الجزائر
عاجل
الأحد 18 سبتمبر 2022 على الساعة 10:00

“كوب 27” في مصر.. ولاد البلاد حاضرين في المؤتمر الدولي

“كوب 27” في مصر.. ولاد البلاد حاضرين في المؤتمر الدولي

مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي، فرصة دورية يتوقف عندها العالم لتدارس أكبر المشاكل الطبيعية التي تواجه الأرض، فرصة لا يخلف المغرب موعدها لما تمثله بلادنا من قوة رائدة إفريقية في مجال الطاقات المتجددة والنظيفة المحافظة على البيئة.

وافتتح الموقع الرسمي لقمة المناخ “كوب 27″، المقرر تنظيمها في شرم الشيخ شهر نونبر المقبل، باب التسجيل في وجه الشباب الراغب في المشاركة في فعاليات أكبر تظاهرة حول المناخ في العالم.

كوب 27.. فرصة للشباب المغربي

في تصريح لموقع “كيفاش”، قال سعد وقاص، ممثل شمال إفريقيا في اتحاد الشباب الإفريقي للتغير المناخي، إن “مؤتمر المناخ “كوب 27″ في مصر فرصة فريدة من نوعها للشباب المغربي المهتم بالبيئة والمناخ، حيث تحضر حكومات الدول لمناقشة قضايا التغير المناخي والتوصل لاتفاقيات في المجال”.

وتابع وقاص، موضحا: “في نسخة كوب 27 هذه السنة كاين اهتمام كبير بالشباب، بتخصيص جانح خاص لشباب العالم في المؤتمر الدولي، في هاد الإطار كندعيو الشباب المغرب انه يقدم لهاد المبادرة باش تكون تمثيلية قوية للشباب المغربي”.

وأوضح المتحدث ذاته، أن “الشباب المغربي سيمثل المجتمع المدني في أهم تظاهرة دولية للمناخ”، لافتا إلى أن باب التسجيل في الموقع يغلق يوم الثلاثاء 20 شتنبر الجاري”.

“كوب 26”.. الوفد الرسمي

وترأس عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، الوفد المغربي المشارك قبل عام في فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP26″، التي احتضنتها مدينة غلاسكو بإسكتلندا.

وضم الوفد المغربي كلا من محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

ويشكل المؤتمر حسب بلاغ سابق لرئاسة الحكومة، مناسبة لعرض السياسات والاستراتيجيات الطموحة التي باشرها المغرب بنجاح، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، من أجل تكريس أسس التنمية المستدامة، وتشجيع الانتقال الطاقي، ودعم التكنولوجيات النظيفة، تعزيزا للمساهمة الفاعلة للمملكة في المجهودات الدولية في هذا المجال وفقا للالتزامات الدولية للمملكة.