• طبيب مغربي: إجراءات الحكومة ضرورية ولكن ما كافياش باش نتحكمو فالوباء
  • بعد تتويجه بالذهبية.. البقالي غادي يشد 200 مليون سنتيم
  • بعيون “ميدل إيست آي”.. تعاويد خاوي حول قضية بيغاسوس
  • توقيف لمدة عام وغرامة مالية.. الفيفا يصدم الرئيس السابق للكاف عيسى حياتو
  • البقالي يكشف سبب انسحابه: لم أنم سوى ساعة واحدة فقط!
عاجل
السبت 17 يوليو 2021 على الساعة 16:30

كلية جديدة/ مدرسة عليا للتكنولوجيا/ حي جامعي.. أوراش كبرى في الشمال (صور)

كلية جديدة/ مدرسة عليا للتكنولوجيا/ حي جامعي.. أوراش كبرى في الشمال (صور)

اطلع وفد وزاري ترأسه سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يوم أمس الجمعة (16 يوليوز)، على تقدم أشغال بناء كلية الاقتصاد والتدبير والمدرسة العليا للتكنولوجيا في تطوان ومشروع تأهيل المركب الجامعي في حي المحنش.

وتبلغ المساحة الإجمالية لهذه المؤسسة الجامعية الجديدة، حسب ما أورد بلاغ للوزارة، 4800 متر مربع، بسعة تبلغ 2000 مقعدا، موزعة على أربع مدرجات بسعة 300 مقعدا لكل واحد، و8 قاعات بسعة 100 مقعد للواحدة.

وزار أمزازي رفقة الوفد المرافق له ورش بناء المدرسة العليا للتكنولوجيا في تطوان، المتواجدة وفق المصدر ذاته، على “مساحة تقدر بـ13 ألف و734 متر مربع، وبسعة إجمالية تصل 1100مقعدا، موزعة على 3 مدرجات، و4 قاعات، و4 مختبرات، ومرافق إدارية.

وشكلت الزيارة الميدانية للوفد الوزاري إلى إقليم تطوان، حسب البلاغ ذاته، “مناسبة للوقوف فيها على استعدادات الدخول المدرسي 2021-2022″، حيث قام أمزازي بتوزيع تجهيزات معلوماتية على مؤسسات تعليمية في إطار برنامج “جيني” وزيارة المدرسة الجماعاتية ابن النفيس بجماعة السحتريين بالمديرية الإقليمية بتطوان وكذا ثانوية ابن بطوطة الإعدادية”، إضافة إلى زيارة ورش بناء الثانوية الإعدادية مولاي رشيد بمرتيل والحي الجامعي بذات المدينة الذي سيتم فتح أبواب التسجيل به في وجه الطلبة برسم الموسم الجامعي 2022-2021.

وكلّف مشروع بناء هذا الحي الجامعي، حسب المصدر ذاته، غلافا ماليا يقدر بـ80 مليون درهم، على مساحة 10 هكتار، وبطاقة استيعابية 1100 سرير، إضافة إلى مطعم جامعي ومركز صحي فضلا عن خزانة جامعية تضم قاعة قراءة و ملاعب رياضية.