• دارو من الحبة قبة.. حقيقة استقواء إسرائيلي بجنسيته على مول الپارك في مراكش
  • قبيلة أولاد الدليم.. تشبث متجدّد بالوحدة الترابية وانخراط في تنمية الصحراء المغربية
  • عندها 5 سنين.. البوليس يبحث في قضية هتك عرض طفلة من طرف ابن خالها
  • بعد حملة تعاطف واسعة.. وزارة الثقافة تتكفل بعلاج الفنانة خديجة البيضاوية
  • سرقات الفلوس لخليجي.. توقيف شقيقة شيخة معروفة في مراكش
عاجل
الثلاثاء 05 أبريل 2022 على الساعة 16:30

كتباع حتى فالمغرب.. أوروبا تسحب شوكولاتة ملوثة ببكتيريا السالمونيلا من الأسواق

كتباع حتى فالمغرب.. أوروبا تسحب شوكولاتة ملوثة ببكتيريا السالمونيلا من الأسواق

أصيب حوالى 57 شخصا، معظمهم من الأطفال الصغار، بتسمم غذائي بعد تفشي بكتيريا السالمونيلا، التي افترضت تقارير أن لها صلة بنوع من الشوكولاتة يباع على شكل بيض، ويعرف باسم “كيندر سربرايز”.

ونقلت “رويترز”، عن وكالة معايير الغذاء البريطانية، إن “دفعات من هذه الشوكولاتة البيض سحبت من السوق لأنها قد تكون ملوثة. وأوصت الوكالة، بعدم تناول بعض الأنواع من شوكولاتة كيندر، التي يتراوح تاريخ إنتاجها بين 11 يوليو و7 أكتوبر 2022.

ومن جهتها، تعمل شركة “فريرو” المنتجة للشوكولاتة، منذ أمس الاثنين (4 أبريل)، على سحب كل منتجات “بيضة كيندر” وأنواع من شوكولاتة “كيندر” من الأسواق الأوروبية والبريطانية.

وأعلنت “فريريو” عن سحب منتجات “كيندر” التي تصنع ببلجيكا، لاحتمال أن تكون ملوثة بـ”السالمونيلا” التي تسبب تسمما غذائيا تنتج عنه اضطرابات في الجهاز الهضمي غالبا ما تصاحبها حمى خلال 48 ساعة من تناول المنتجات الملوثة، وقد تتفاقم هذه الأعراض عند الأطفال الصغار والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة والنساء الحوامل وكبار السن

ولم يرد ضمن الإعلان عن حالات الإصابة بالتسمم أي معطيات بشأن المغرب، ذلك أن الفحص الذي أنجزته شركة فريرو لم يثبت إصابة منتجات كيندر المعروضة للبيع بالسالمونيلا، مبرزة أنها سحبت المنتجات طواعية كإجراء احترازي.