• حتى اللي عندهم 45 و50 وصلاتهم النوبة.. توسيع الفئة المستهدفة بالتلقيح
  • واش غادي نبقاو سادين ديما؟.. الإبراهيمي يجيب
  • الذكرى الـ65 لتأسيس الأمن الوطني.. رسالة توجيهية من الحموشي ومنشآت جديدة من المستوى العالمي
  • سفير فلسطيني: العاهل المغربي يدافع عن القدس بكل ما أوتي من قوة
  • بوح الأحد.. تطورات القضية الفلسطينية، التضامن المغربي و أعداء هذه القضية
عاجل
الخميس 23 يناير 2020 على الساعة 15:00

كان يدعو لنصرة داعش.. طرد مهاجر مغربي من إيطاليا

كان يدعو لنصرة داعش.. طرد مهاجر مغربي من إيطاليا

طردت السلطات الإيطالية مهاجرا مغربيا، مطلع هذا الأسبوع، بسبب أفكاره المتطرفة، التي تشكل خطرا على الأمن القومي، بسبب نصرته لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وحسب مواقع إيطالية، فإن المهاجر المطرود، يبلغ من العمر 40 سنة، قضى 18 سنة في إيطاليا، لكنه فشل في الاندماج وتأثر بأفكار متطرفة، وبدأ في نشر الدعوة لنصرة النظام الإرهابي داعش.

ووفق المواقع ذاتها، فإن المهاجر الذي كان يعيش رفقة زوجته و3 من أبنائه، أحدهم يبلغ من العمر 18 سنة، بدأ ينشط على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مكيف، ويبحث عن فيديوهات تمجد التنظيم الإرهابي، وأفلام بمحتوى مشابه للرؤية الدينية المتشددة والأصولية، ومقاطع فيديو خاصة بتدريب الميليشيات وأغاني الحرب والنصوص من مختلف الأنواع التي تشيد بالجهاد والتضحية الشديدة للشهداء، الراغبين في فعل أي شيء لدعم الدولة الإسلامية.

وأكدت المصادر ذاتها، نقلا عن التحقيقات الأمنية، أنه فضلا عما سبق بدأ في مشاركة هذه الفيديوهات مع أشخاص آخرين، وشرع في توجيه ابنه القاصر ومحاولة تعليمه نفس الأفكار المتطرفة.

وبناء على التحقيقات، قررت السلطات الإيطالية إعادته إلى موطنه الأصلي المغرب، رغم توفره على أوراق إقامة دائمة، حيث تمت مرافقته إلى مطار العاصمة الإيطالية روما ليستقل الطائرة الذاهبة إلى مدينة الدار البيضاء.