• مساهمة من المغرب.. الملك يأمر بتقديم مبلغ مليون دولار لفائدة الشعب اليمني
  • 275 منزلا تسربت إليه المياه و11 سیارة جرفتها السيول.. تطوان تحصي خسائرها (صور وفيديوهات)
  • سكنفل: موجة التكفير سببها عدم العلم والتطاول على الفتوى… ولا يجوز بحال الدفاع عن هؤلاء المكفرين
  • قلعة السراغنة.. وفاة فتيين وإصابة 6 آخرين نتيجة صاعقة برق
  • في عمل بطولي.. شباب في تطوان ينقذون طفلا ووالدته جرفتهما السيول (فيديو)
عاجل
الأربعاء 20 يناير 2021 على الساعة 14:30

كازا.. مؤسسة البنك الشعبي تزود تلاميذ الأحياء المعوزة بلوحات رقمية

كازا.. مؤسسة البنك الشعبي تزود تلاميذ الأحياء المعوزة بلوحات رقمية

‏قامت مؤسسة البنك الشعبي، أول أمس الاثنين (18 يناير)، بتنسيق مع الجهة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدار البيضاء – سطات، بتوزيع لوحات رقمية على حوالي 350 تلميذا من الأحياء المعوزة للدار البيضاء.
وحسب بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، فقد حضر الحفل الذي أقيم بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء- سطات، مدیر الأكاديمية، عبد المومن طالب، وأسماء اللبار، رئيسة مؤسسة البنك الشعبي.
وتبرعت مؤسسة البنك الشعبي، يضيف البلاغ، بلوحات رقمية ستمكن التلاميذ من مواصلة تعليمهم، لاسيما من التعلم عن بعد والدعم التابعة لوزارة التربية الوطنية خلال منصة “تلميذ تيس”.
وأكدت أسماء اللبار، رئيسة مؤسسة البنك الشعبي، في كلمتها قائلة: “يسعدنا ويشرفنا اليوم أن نكون شريكا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات في إعمال هذه المبادرة الرامية إلى تمكين التلاميذ من الوصول إلى الدروس على الإنترنت، وتسهيل بذلك، الولوج إلى التعليم للجميع، وهي المهمة التي توليها مؤسستنا أهمية كبرى”.
وتنضاف هذه المبادرة، المندرجة في سياق الأزمة الصحية كوفيد- 19، يضيف البلاغ، إلى سلسلة من المبادرات التي تقودها مؤسسة البنك الشعبي في مهمتها المتمثلة في تعزيز التعليم ومحاربة الهدر المدرسي.
وتساهم المؤسسة، في المحيط القروي، بإعادة تأهيل المدارس المعزولة، مما يتيح بيئة أفضل لتعليم التلاميذ، كما تمتد مهمتها لتشمل دور الطلاب في مختلف جهات المملكة، من خلال تجهيزها بالألواح الشمسية من أجل تمكين المقيمين بها من الاستفادة من الماء الساخن، فضلا عن حواسيب تمكنهم من إتقان العمل عليها.