• بين الأندية وممثلي المديرية العامة للضرائب والـ”cnss”.. لقجع يقرر إقامة يوم دراسي
  • بسبب العنف ضد الأصول وتهديد عناصر الشرطة.. توقيف شقيقين في مدينة زايو
  • حصلوهم كيشيشو فمقهى.. أمن الناظور يوقف 40 شخصا بشبهة خرق الحظر الرمضاني
  • بمشاركة مندوب “لاليغا”.. معرض “سربانتس” الرباط يعرض أول قاموس عربي إسباني لكرة القدم
  • الضغوطات وكثرة الاحتجاجات والأجواء.. السلامي يكشف أسباب رحيله عن الرجاء
عاجل
الأحد 03 يناير 2021 على الساعة 23:33

كأس العرش.. أندية من القسم الثاني والهواة تواصل المغامرة

كأس العرش.. أندية من القسم الثاني والهواة تواصل المغامرة

أسفرت مباريات دور سدس عشر نهائي مسابقة كأس العرش (2019-2020 ) التي انطلقت يوم 29 دجنبر الماضي واختتمت اليوم الأحد (3 دجنبر)، عن تأهل الأندية الرائدة، التي غالبا ما تلعب أدوارا طلائعية في هذه المسابقة، إلى دور الثمن، إلى جانب خمسة أندية تنتمي لحظيرة القسم الاحترافي الثاني والهواة، والتي لازالت تواصل مغامرتها في هذه المسابقة.

وكان فريق شباب أطلس خنيفرة أول المتأهلين إلى دور الثمن ، عقب فوزه على مضيفه جمعية سلا بثلاثة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الثلاثاء الماضي على أرضية ملعب أبو بكر عمار بسلا ، بعد انتهاء الوقت القانوني من المباراة بالتعادل السلبي، حيث تمكن الفريق الخنيفري من افتتاح حصة التسجيل، بواسطة المهاجم سعد مصطفى، ثم أضاف زمليه عبد الحي الفرصي الهدف الثاني من ضربة جزاء، و وقع اللاعب مصطفى سهد الهدف الثالث لفريقه، وبعد ذلك أحرز جمعية سلا هدفه الوحيد من ضربة الجزاء بواسطة اللاعب عبد الله أبو سلامة.

وفي مباراة طبعها التشويق والندية، حجز فريق الدفاع الحسني الجديدي مكانه في دور الثمن بعد تفوقه على خصمه الاتفاق المراكشي الممارس بقسم الهواة بهدفين لهدف واحد، حيث افتتح فارس دكالة حصة التسجيل عبر لاعبه مصطفى شيشان في الدقيقة الثامنة، قبل أن يدرك الاتفاق المراكشي التعادل عبر لاعبه جواد الكاوس بهدف في الدقيقة 59، لكن إصرار الدكاليين على انتزاع التأهل مكنهم من تسجيل هدف التفوق بواسطة المهاجم ياسين الذهبي في الدقيقة 61.

من جهته، نجح فريق المغرب الفاسي في العودة بتأهل كان في المتناول من خارج الميدان على حساب دفاع حمرية خنيفرة، المارس في قسم الهواة بهدفين لصفر، حيث افتتح حصة التسجيل في الدقيقة 10 بواسطة متوسط الميدان حمزة الجناتي من ضربة جزاء، ليضيف المهاجم عبد الرحيم مقران الهدف الثاني في الدقيقة 67، ليضرب في دور الثمن موعدا مع فريق نهضة بركان المتأهله بدوره الى دور الثمن على حساب يوسفية برشيد.

وعلى أرضية “الملعب البلدي بمشرع بلقصيري، التحق فريق اتحاد سيدي قاسم المنتمي لقسم الهواة بركب المتأهلين إلى دور الثمن على حساب فريق الاتحاد الزموري للخميسات، متصدر القسم الثاني من البطولة الوطنية الاحترافية (إينوي)، خلال مباراة ماراطونية انتهى وقتها الأصلي والإضافي بهدف في كل شبكة، ليحتكم الفريقان الى الضربات الترجيحية التي ابتسم الحظ فيها للفريق القاسمي بنتيجة (7-6)، حيث سيكون في مواجهة الرجاء الرياضي خلال دور الثمن.

بدوره، أمن فريق الوداد الرياضي عبوره إلى دور الثمن على حساب مضيفه أولمبيك خريبكة، الذي يمارس في القسم الثاني من البطولة الوطنية الاحترافية (إينوي) بهدف في الانفاس الاخيرة من تسجيل العميد صلاح الدين السعيدي، في مباراة أهدر خلالها الأولمبيك عددا من الفرص السانحة للتسجيل، ليتنازل للوداد الرياضي عن بطاقة التأهل حيث سيواجه هذا الأخير فريق سريع واد زم المتأهل على حساب أولمبيك أسفي.

كما حجز فريق وداد قلعة السراغنة، الذي ينافس في دوري الهواة، تذكرته للدور المقبل بعد فوزه الصعب بهدف واحد على ضيفه أولمبيك اليوسفية، حيث سيلتقي في الدور المقبل مع فريق رجاء بني ملال المتفوق على فريق نهضة الزمامرة.

وفي مباراة ماراطونية ابتسم الحظ فيها لفريق المغرب التطواني، اضطر هذا الاخير إلى انتظار الضربات الترجيحية لحجز بطاقة العبور على حساب الفتح الرياضي (5 – 3)، بعد انتهاء الوقت القانوني في اللقاء الذي جمعهما بالمركب الكبير لطنجة بالتعادل السلبي، علما أن نادي الحمامة البيضاء عانى منذ الدقيقة 67 من نقص عددي، بعدما طرد الحكم نور الدين الجعفري اللاعب عادل الحسناوي ن لكنه نجح في حسم اللقاء لصالحه، ليلاقي في دور الثمن شباب أطلس خنيفرة، المـتأهل على حساب جمعية سلا.

بدوره تفوق فريق الكوكب المراكشي، بثلاثة أهداف لواحد على ضيفه مولودية الداخلة، سجلها كل من يوسف مهري، في مناسبتين ورضا زمراني، من ركلة جزاء، فيما سجل اللاعب يوسف تقي الله، الهدف الوحيد للفريق الضيف، ليتأهل الكوكب المراكشي إلى دور ثمن نهائي المسابقة، ليضرب بذلك موعدا مع حسنية أكادير.

وحسم فريق النهضة البركانية تأهله لثمن نهائي كأس العرش، بفوز سهل على ضيفه يوسفية برشيد بثنائية نظيفة حملت توقيع كلا من الهداف محسن ياجور في الدقيقة 66، والجناح زكرياء حدراف في الدقيقة 73 من عمر اللقاء، ليلاقي الفريق البرتقالي في مباراة حارقة، خلال دور الثمن، فريق المغرب الفاسي.

وعلى أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، لم يفلح فريق الوداد الرياضي الفاسي في تكرار سيناريو اقصائه لفريق الرجاء الرياضي من المربع الذهبي خلال نفس المسابقة، والذي حققه في 3 نونبر 2018، حيث استسلم أشبال المدرب عبد الرحيم شكليط أمام اصرار النسور الخضر، الذين تمكنوا من حسم التأهل في الأشواط الإضافية بواسطة المهاجم الكونغولي بين مالانغو في الدقيقة 118، بعد أن انتهى الوقت القانوني بهدف لمثله، ليواجه في دور الثمن فريق اتحاد سيدي قاسم.

ودون فريق شباب المحمدية حضوره ضمن لائحة الفرق المؤهلة لدور ثمن نهائي من مسابقة كأس العرش، بعد انتصاره على ضيفه الرشاد البرنوصي، بهدف نظيف، ليواجه في الدور الموالي فريق الدفاع الحسني الجديدي في مباراة تعيد إلى الأذهان طابع الندية الذي كان يميز اللقاءات بين الفريقين.

من جهته، لم يضيع فريق اتحاد طنجة فرصة استضافته لفريق المولودية الوجدية المعذب في اسفل ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية، ويفوز عليه بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها كل من المهاجم اكسيل مايي من ركلة الجزاء ( د 37 ) والجناح محمد الشيبي في الدقيقة 56 ، و البديل فوزي عبد المطلب في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، ليلاقي في دور الثمن خصما من العيار الثقيل يتمثل في فريق الجيش الملكي.

وعلى أرضية ملعب المسيرة الخضراء بآسفي، ضمن فريق سريع واد زم مقعده ضمن الفرق المؤهلة لدور الثمن بعد فوزه على مضيفه أولمبيك آسفي بهدف دون رد، ليواجه ممثل جهة تادلة – أزيلال في الدور القادم، فريق الوداد الرياضي الذي تأهل على حساب أولمبيك خريبكة.

ومن أقوى النتائج التي شهدها دور سدس عشر نهائي مسابقة كأس العرش، الفوز الذي حققه فريق رجاء بني ملال المنتمي لأندية الفسم الاحترافي الثاني على ضيفه نهضة الزمامرة الممارس ضمن قسم الصفوة بثنائية نظيفة، في مباراة قدم خلالها أشبال المدرب محمد مديحي عرضا مقنعا نتيجة وأداء ليحجز تذكرته مروره الى الدور الموالي حيث سيلاقي في دور ثمن النهائي منافسه وداد قلعة السراغنة.

وبدوره تأهل فريق حسنية أكادير، لدور الـ16 بعد تفوقه بهدفين مقابل هدف واحد، على ضيفه شباب بن جرير، علما أن الفريق الضيف نجح في افتتاح حصة الأهداف مبكرا (الدقيقة 6)، عن طريق اللاعب عبد الغفور لميرات، قبل أن يعادل الفريق السوسي الكفة بواسطة العميد ياسين الرامي في آخر أنفاس الشوط الأول (45’+1)، وليحسم اللقاء بهدف عن طريق المدافع سفيان بوفتيني من نقطة الجزاء في الدقيقة 54 ليصطدم في دور الثمن بفريق الكوكب المراكشي.

وفي المباراة الختامية لهذا الدور، عانى فريق الجيش الملكي، الذي يعد الاكثر تتويجا بهذه المسابقة، قبل أن يحجز تذكرته الى دور الثمن، حيث لم يحسم مواجهته المحلية أمام الاتحاد الرياضي التوركي إلا بعد اللجوء الى الضربات الترجيحية (3-1) بعد ان انتهى الوقت القانوني والشوطين الاضافين بالتعادل هدف لمثله، ليلاقي في دور الثمن فريق اتحاد طنجة.